لربات البيوت.. 5 أطعمة شائعة يجب تجنب وضعها في الثلاجة

تعبيرية
تعبيرية

يقوم معظمنا بتخزين الخضروات والفواكه التي نستخدمها يوميًا في الثلاجة لضمان بقاء جودتها سليمة لفترة طويلة. ومع ذلك، من الأفضل ترك بعض الأطعمة على المنضدة أو مخزن المؤن لأنها تزدهر أكثر في درجة حرارة الغرفة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك خمسة مكونات شائعة يجب تجنب وضعها داخل ثلاجتك من أبرزها:
 

اقرأ أيضا: بمكونات بسيطة.. حيل مذهلة لمنع دخول العناكب إلى منزلك في فصل الخريف

 

الطماطم

تحتوي الطماطم على إنزيم يتفاعل مع درجات الحرارة الباردة، مما يجعلها تبدو طرية. بالإضافة إلى ذلك، يعمل البرد أيضًا على تحطيم الخلايا المنتجة للنكهة في الطماطم، مما يجعلها أقل نكهة أو عديمة الطعم تمامًا في معظم الحالات، حتى نسيجها يصبح متقلبًا لأن درجة الحرارة الباردة تمزق خلاياها.

الأفوكادو

يمكن أن يؤدي تبريد الأفوكادو إلى إبطاء عملية نضجه، مما يجعله غير صالح للاستهلاك.ليس هذا فحسب، بل إن درجات الحرارة الباردة تفسد قوامها أيضًا، مما قد يؤدي إلى تعفنها عاجلاً.

الأفضل هو وضعها على المنضدة وتركها تنضج بشكل طبيعي، وهذا سيضمن أيضًا جودتها وطول عمرها ونكهتها اللذيذة.

الخبز

إذا احتفظت بالخبز داخل ثلاجتك، فقد حان الوقت للتوقف عن القيام بذلك.

ووفقا للخبراء، يمكن أن تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى إعادة تبلور النشا الموجود في الخبز، مما يفقده الرطوبة ويضر بجودته، وعلى الرغم من أنه لا يزال صالحًا للاستهلاك، إلا أن الخبز قد يبدأ ببساطة بالتجميد بمعدل أسرع داخل الثلاجة.

البطاطا

يقوم العديد أيضًا بتخزين البطاطس داخل ثلاجتهم للحفاظ على جودتها، ويمكن أن تؤدي درجة الحرارة الباردة داخل ثلاجتك إلى زيادة محتوى السكر في هذه الخضار، مما يجعلها أكثر عرضة لإنتاج مادة مسرطنة عند قليها أو تحميصها، ويوصى بشدة بتخزينها في درجة حرارة الغرفة العادية.

البطيخ

ليس من الجيد تخزين البطيخ في الثلاجة، وذلك لأن التبريد يمكن أن يسبب تلفها بسرعة، مما يؤدي إلى انخفاض مدة الصلاحية وفقدان الجودة، كما يفقد البطيخ لونه ونكهته في درجات الحرارة الباردة.