قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن محطة بشتيل الجديدة

محطة بشتيل الجديدة
محطة بشتيل الجديدة

كشف الدكتور عبدالله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق بجامعة بني سويف، أبرز المعلومات ومزايا محطة بشتيل الجديدة التي تتوسط محطتي رمسيس والجيزة قبل أيام من موعد افتتاحها.

وأكد عبدالله أبو خضرة خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن عملية التطوير الشاملة التي شهدها قطاع السكك الحديدية بإجمالي 225 مليار جنيه، دفعت إلى ضرورة إنشاء محطة بشتيل، للمساعدة على عملية الانتقال لا سيما مع عدم إمكانية التوسع في محطة رمسيس.

وأضاف: «نظرا لزيادة عدد القطارات والجرارات الجديدة التي دخلت الخدمة، وتحسين الخدمة المقدمة، كان لا بد من إيجاد منطقة تتوسط منطقتي رمسيس والجيزة وإنشاء محطة تخدم أهالي الصعيد، لذلك تم إنشاء محطة ذكية بمساحة تعادل 3 أضعاف محطة رمسيس، بواقع 57 فدان، تتسع لحوالي 250 ألف راكب يوميًا، كما وفرت أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أن محطة بشتيل تم إنشاءها على طراز معماري فريد بطابع فرعوني وبها مسلات فرعونية، موضحا أن المحطة تعمل بشكل إلكتروني من بوابات وشاشات إرشادية وماكينات قطع تذاكر TVM و«واي فاي» وتكييف بجميع الأدوار ونظام إطفاء وإنذار للحريق ذاتي.

وتابع: محطة بشتيل تتوسط مجموعة من الطرق الرئيسية مثل محور أحمد عرابي ومحور الفريق كمال عامر وشوارع السودان والمطار والزمر، كما أن لديها اتصال بـ منوريل غرب القاهرة والمترو والدائري.

ولفت إلى أن محطة بشتيل بها درجة اتصال بكافة وسائل النقل الجماعي الموجودة داخل العاصمة، فضلا عن كونها تخدم بشكل أساسي أهالي الصعيد من خلال 6 خطوط للصعيد و4 خطوط مناشي.