«التموين» توجه 3 إنذارات للمخابز لهذا السبب

المخابز
المخابز

تواصل وزارة التموين، تكثيف حملاتها الرقابية على المخابز، للتأكد من جودة الخبز المدعم، وانتظام صرفه إلى المستفيدين، البالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن، وإنذار المخابز المخالفة 3 مرات يليها سحب الترخيص، وإغلاق المخبز.

وتصرف وزارة التموين الخبز المدعم إلى أصحاب البطاقات التموينية ، والبالغ عددها 23 مليون بطاقة، بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن، بسعر 5 قروش للرغيف، بينما تتجاوز تكلفته الفهلية 90 قرشًا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على تحمل الدولة فرق تكلفة إنتاج الخبز المدعم، والتي تتجاوز 90 قرشا للرغيف الواحد، وذلك حرصاً على تخفيف العبء على المواطنين.

اقرأ أيضا|«التموين»: طرح السلع الأساسية بسعر الإنتاج دون هامش ربح

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية بالمحافظات، بتسيير حملات رقابية يومية على جميع المخابز، وذلك للتأكد من جودة الخبز المدعم، و تشكيل مجموعات عمل بكل مديرية تموين، تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم، يقلل من نسب الفاقد والهادر، لافتاً إلى دعم الدولة لرغيف الخبز بـقيمة 90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية.

كما طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات التموينية، بضرورة توجيه إنذار أول وثاني وثالث للمخابز البلدية التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم جيد، يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام بالانذارات السابقة.