خبير تحكيمي: حكم مباراة الأهلي وصن داونز لم يحتسب ركلتي جزاء وطرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحدث الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف عن مستوى لويس هونجنانداندي حكم لقاء صن داونز والنادي الأهلي والذي انتهى بفوز الأول بنتيجة 1/0 في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة الدوري الأفريقي.

وقال عبدالرؤوف إن صن داونز كان يستحق ركلة جزاء وكذلك النادي الأهلي الذي استحق ركلة جزاء أيضًا.

تابع عبد الرؤوف خلال تصريحات تلفزيونية أن الظهير الأيمن للفريق الجنوب أفريقي كان يستحق الطرد لتدخلاته العنيفة مع رضا سليم نجم النادي الأهلي.

واختتم عبد الرؤوف تصريحاته أن أداء الحكم ضعيف وحكمة تقنية الڤار أضعف.

من ناحية أخرى غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة، غادرت مطار جوهانسبرج منذ قليل في طريقها للعودة إلى مصر بعد انتهاء مباراة صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.
كان قد أكد مارسيل كولر أن حظوظ الفريق قائمة وبقوة في حسم التأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي، وأنه يثق في قدرة الفريق على التسجيل في شباك صن داونز خلال مباراة العودة التي تقام يوم الأربعاء المقبل. 

وأضاف المدير الفني خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي عقب مباراة الذهاب: قدمنا شوطًا أول دفاعيًّا بشكل جيد، كان ينقصنا الهدوء، وتحدثت في هذا الأمر مع اللاعبين بين شوطي المباراة، وخلال الشوط الثاني استقبلنا هدفًا بخطأ من لاعبي الفريق، ثم أصبحت المباراة سجالًا بين الفريقين.

وأبدى المدير الفني اندهاشه الشديد من عدم احتساب ضربة جزاء واضحة لا أعرف لماذا لا ينظر حكام إفريقيا على الفار، لا سيما أن الكرة كانت واضحة.

واختتم المدير الفني تصريحاته بالتأكيد أن فريق صن داونز من الفرق القوية في قارة إفريقيا، وأن الأهلي سوف يبذل أقصى ما لديه خلال مباراة العودة لحسم التأهل، رغم ضيق الوقت ما بين مباراتي الذهاب والعودة في القاهرة.