لربات البيوت| حيل بسيطة لتنظيف «الملابس البيضاء» من البقع بسهولة

الملابس البيضاء
الملابس البيضاء

يفضل الكثير من الأفراد ارتداء اللون الأبيض فى الملابس ولكنه يحتاج إلى اتباع طرق خاصة لتنظيف الملابس والتخلص من البقع الصعبة، ويمكن أن يتغير لون الملابس لأسباب مختلفة، مثل استخدام كمية خاطئة من المنظفات التى تغير لونها وبهتانها.
وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، شاركت خبيرة التنظيف المنزلي بيتيا هوليفيتش، بعض الحيل الأكثر فعالية لتنظيف الملابس البيضاء من البقع الصعبة.

اقرأ أيضا

3 أطعمة غنية بالفلافونويد يمكن أن تقلل من خطر جلطات الدم

فصل الملابس البيضاء

القاعدة الأولى التي يجب تذكرها هي فصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة دائمًا لمنع بهتان اللون وغسل الملابس البيضاء معًا لتجنب أي نقل محتمل للأصباغ.


استخدام المنظف المناسب

اختر منظفًا مصممًا خصيصًا لتبييض الملابس أو تفتيحها، وغالبًا ما تحتوي هذه المنظفات على مواد مضافة تساعد في إزالة البقع وتفتيح الأقمشة.

إضافة مسحوق التبييض للغسيل

قالت بيتيا: "إذا تغير لون ملابسك البيضاء بشدة، قد ترغب في إضافة عامل تبييض للغسيل، وتعتبر المبيضات التي تحتوي على الأكسجين، مثل بيروكسيد الهيدروجين أو مساحيق التبييض بالأكسجين، يمكن أن تكون فعالة جدًا في ذلك، ولكن تأكد من اتباع تعليمات المنتج للاستخدام السليم واحتياطات السلامة".

إضافة الخل

يمكن العثور على الخل الأبيض في معظم المنازل، وغالبًا ما يستخدم منتج التنظيف لإزالة الترسبات الكلسية وتنظيف النوافذ وإزالة البقع من الملابس.

تجنب التحميل الزائد على الغسالة

يمكن أن يؤدي التحميل الزائد للغسالة إلى منع حدوث التقليب والشطف المناسبين ، مما يؤدي إلى ظهور بياض باهت المظهر.لمنع ذلك ، تأكد من اتباع حجم الحمولة الموصى به للغسالة واترك مساحة كافية للملابس للتنقل بحرية.

الغسيل بالماء الساخن

الماء الساخن بشكل عام أكثر فعالية في إزالة البقع وتفتيح البياض. ومع ذلك ، قبل القيام بذلك ، يحتاج أصحاب المنازل إلى التحقق من ملصق العناية لملابسهم للتأكد من إمكانية غسلها في الماء الساخن بأمان. 

تحديد وقت دورة الغسيل

بالنسبة للملابس البيضاء التي تحولت إلى اللون الرمادي ، من الأفضل استخدام دورة غسيل أطول، ويسمح ذلك للملابس بالنقع في محلول المنظف لمدة 30 دقيقة إضافية مما يساعد في إزالة البقع واستعادة سطوع الملابس. بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا نقع الملابس البيضاء مسبقًا في الماء الساخن وكوبين من صودا الخبز قبل غسلها.