إسرائيل تاريخ من الأكاذيب.. «كذبة حق الأرض»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تطلق «بوابة أخبار اليوم» حملة على جميع منصاتها تكشف خلالها تاريخ إسرائيل المزيف، بعدة لغات «العربية – والإنجليزية – والفرنسية – والإيطالية - والألمانية».

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» خلال حملتها، حقائق عن التاريخ الإسرائيلي المزيف بالأكاذيب، كما تتضمن الحملة أيضًا تاريخ رصد لأبرز المجازر التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتستعرض أيضًا تاريخ المدن الفلسطينية التي محت سلطات الاحتلال هويتها في محاولة لجعلنا ننساها.

الحلقة الثانية.. كذبة حق الأرض
في أعقاب الحرب العالمية الأولى، والتي أنقضت عام 1918، وتنظيم مؤتمر سان ريمو في عام 1920، تم إقرار فرض الانتداب البريطاني على فلسطين.

وأقر نص صك الانتداب البريطاني الذي وافق عليه مجلس عصبة الأمم في يوليو 1922 أن 90% من سكان فلسطين من العرب والمسلمين والمسحيين

ومع ذلك، أغفل صك الانتداب المعتمد دوليًا حقوق الأغلبية الكاسحة وقال عباراة عدم الانتقاص من حقوق "الطوائف غير اليهودية في فلسطين"، على الرغم من كون اليهود أقلية في الأساس في ذلك التوقيت.







 

الحلقة الأولى.. وعد بلفور الأول
واستعرضت بوابة أخبار اليوم في بداية حملتها بداية الكذبة من وعد بلفور الأول ففي في القرن السادس قبل الميلاد، منح كورش الكبير ملك فارس (إيران حاليًا)، وعدًا لليهود بالعودة للقدس بعد رحيلهم عنها مقابل مساعدتهم له في احتلال مملكة بابل (العراق حاليًا).. لتكذب رواية إسرائيل بأنها أرضهم التي لم يرحلوا عنها أبدًا.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AkhbarElyom (@akhbarelyom)