خبير يكشف عن أفضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن

 أفضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن
أفضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن

قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا، مع تقديم النصائح عبر الإنترنت حول أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد.

وكشف أحد الخبراء الآن عن مشروب يمكنك دمجه لمساعدتك على إنقاص الوزن.

يمكن أن يكون فقدان الوزن رحلة صعبة، مع توفر العديد من أساليب النظام الغذائي وإجراءات التمارين الرياضية. ومع ذلك، فإن أحد الأساليب التي أثبتت نجاحها بالنسبة للكثيرين هو الصيام المتقطع.

تتضمن هذه الطريقة تقييد فترة تناول الطعام الخاصة بك لفترة محددة من اليوم والصيام للساعات المتبقية. على سبيل المثال، يختار بعض الأفراد الصيام بين الساعة 8 مساءً و12 ظهرًا في اليوم التالي.


من خلال الحد من تناول السعرات الحرارية في إطار زمني محدد، يمكن أن يساعد الصيام المتقطع في فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أنه يقدم فوائد صحية مختلفة، مثل تحسين إدارة نسبة السكر في الدم والوقاية من الأمراض، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:كيف يمكن أن يساعد خل التفاح في تقليل قشرة الرأس؟

 

أثناء الصيام، لا يُسمح بأي طعام، ولكن هناك مشروبًا واحدًا خاليًا من السعرات الحرارية يوصي الخبراء بدمجه في نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في حرق الدهون وتنحيف الجسم.


شارك جين ستيفنز، خبير الصيام المتقطع مؤخرًا أفكارًا قيمة حول الفوائد المحتملة للصيام المتقطع، وبرز مشروب واحد بعينه.


وسلط الخبير الضوء على أهمية القهوة السوداء، حتى خارج ساعات تناول الطعام المحددة لك.

 

وأوضح أن القهوة السوداء، بنكهتها المرة، لا تؤدي إلى استجابة الأنسولين في المرحلة الرأسية. ونتيجة لذلك، يمكن أن يحفز عملية تسمى الالتهام الذاتي، والتي تشبه نظام التدبير المنزلي الخلوي في أجسامنا أثناء الصيام.

 

وقال جين: "الالتهام الذاتي هو التدبير المنزلي الخلوي القوي لجسمنا، وأنه مثل إعادة التدوير في أجسامنا أثناء الصيام، ويمكنه الدخول وإزالة البروتينات القديمة غير المرغوب فيها وتنظيف جسمنا من الأمراض، كما أنه أمر رائع لأجهزتنا المناعية، حيث يمكنها أن تعمل بشكل أفضل أثناء حالة الصيام".


ومن المرجح أن تحفز القهوة السوداء هذه العمليات، بل إنها تساعد في حرق الدهون، لذا فإن القهوة السوداء هي شيء رائع يمكنك إضافته إلى صيامك.