فينيسيوس يلقب زميله بـ رونالدو مدريد الجديد| والظاهرة الإنجليزية يتفوق على الدون

جود بيلينجهام
جود بيلينجهام

    
تألق جود بيلينجهام، بشكل لافت مع ناديه الإسباني ريال مدريد، حتى أن زميله في الفريق فينيسيوس جونيور يناديه بكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الجديد.

وكان كريستيانو رونالدو قد انضم إلى ريال مدريد بعمر 24 عامًا بعد أن فاز بجائزة الكرة الذهبية، لكن بدايته لم تكن جيدة إحصائيًا مثل جود بيلينجهام.

لكن الإحصائيات من أول عشر مباريات لكل منهما في الدوري الإسباني تشير إلى أن بيلينجهام قد يكون أفضل، ويتفوق جود على كريستيانو رونالدو في أول عشر مباريات له في الدوري الإسباني.

سجل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا كلا الهدفين، لفريقه في شباك برشلونة بكلاسيكو الأرض، وكان الأول من مسافة 25 ياردة وهدفًا في اللحظات الأخيرة، حيث قلب ريال مدريد تأخره بنتيجة 1-0 أمام برشلونة بعد ظهر الأمس.

قال فينيسيوس جونيور: "جود بيلينجهام لا يصدق، إنه يصنع الفارق دائمًا وقد اعتاد المشجعون على كريستيانو رونالدو والآن وصل إلينا لاعب آخر بديل للدون."

وصل رونالدو، البالغ من العمر الآن 38 عامًا، إلى ريال مدريد في صفقة انتقال قياسية بلغت 80 مليون جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد في عام 2009.

بعد أن بلغ 24 عامًا في وقت سابق من ذلك العام، كان البرتغالي قد حصل على الكرة الذهبية ، وفاز بدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما تألق في البرنابيو.

بموجب العقد، وصل بيلينجهام إلى العاصمة الإسبانية في صفقة انتقال بقيمة 115 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند وعمره 20 عامًا فقط، دون التكريم الذي حصل عليه رونالدو بالفعل.

لكن لاعب خط الوسط بدأ ينبض بالحياة في البرنابيو بشكل لا يصدق، وربما أفضل من رونالدو، حيث سجل بيلينجهام عشرة أهداف في أول عشر مباريات له في الدوري الإسباني، مقارنة برصيد رونالدو البالغ سبعة أهداف.

توقفت بداية الشيطان الأحمر السابق في إسبانيا بسبب إصابة في الكاحل، ولم يكمل 90 دقيقة كاملة إلا في خمس من مبارياته العشر الأولى.