احذر.. تناول هذه المشروبات مع الموز لسبب خطير

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الموزمن الفاكهة اللذيذة والصحية، والتي تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية، تتنوع فوائد الموز للجسم، والتي تتضمن تحسين عملية الهضم، والحفاظ على صحة القلب، والمساهمة في فقدان الوزن. 

وتعد أشجار الموز من الأشجار التي تنمو في المناطق الاستوائية، وخاصة في جنوب شرق آسيا، لكن من الممكن أن يتم زراعتها في مختلف أنحاء العالم فهي قادرة على النمو في المناطق ذات المناخ الدافىء ويحتوي الموز علي الكثير من الفوائد الصحية، إلا أنه أحيانًا ما يتسبب في مشكلات صحية وأضرارًا خطيرة قد تؤدي أحيانًا إلى الوفاة.

وأثبتت عدد من الدراسات الحديثة، أن "الموز" يتحول من فاكهة لذيذة ومفيدة إلى فاكهة مضرة في حالة تناوله مع بعض الأطعمة.

 البطاطا

إذا تناولت البطاطا مع الموز، ستلاحظ بأنك أُصبت بعسر الهضم، بسبب بقائهما فترة كبيرة في المعدة؛ مما يتسبب في حالات التسمم المزمن والإنتفاخ.

البطيخ

عند تناول البطيخ مع الموز يتفاعلا سويًا ويزداد تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم؛ مما يتسبب في ضعف عضلة القلب متسببًا في الوفاة، بالإضافة إلى الإصابة بآلام المفاصل والفشل الكلوي.

منجات الألبان

ينصح بعدم تناول الموز مع جميع أنواع الألبان لأنها تسبب مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي كالإصابة بعسر الهضم، بالإضافة إلى تسببه في الإصابة بأمراض الطحال.

وعلى الرغم من احتواء الموز على كميات قليلة من الدهون والكثير من الألياف وهو ما يجعله وجبة خفيفة وممتازة لفقدان الوزن، إلا أن مشكلته تكمن احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، إذ تحتوي ثمرة الموز الواحدة متوسطة الحجم على نحو 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهيدرات.

اقرأ أيضا|طريقة تحضير «كريب ريد فلفت» بالمنزل