«الصحة» تحسم الجدل حول عدد مصابي مرض الالتهاب السحائي بالتزامن مع المدارس

الطب الوقائي والعلاجي
الطب الوقائي والعلاجي

قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، نشهد اليوم، الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الأمراض الناتجة عن الالتهاب السحايا.

وأشار خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الآن إلى دور منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية للحد من مرض التهاب السحايا والقضاء على أي أوبئة تحدث نتيجة مرض السحايا، مؤكدا أن مصر لا يوجد بها أوبئة ناتجة عن مرض التهاب السحايا ردا على الشائعات التي تظهر بين أولياء الأمور بالتزامن مع دخول المدارس كل عام.

اقرأ أيضا | الصحة : صرف أى جنيه للوقاية يوفر من 15 الى20  جنيها في العلاج

وقال  إن عدد المصابين المسجلين فعليا بالالتهاب السحائي  هم ٨ حالات فقط في ١٠٠ مليون مواطن وهو معدل إصابة أقل من المعدلات العالمية.

وتابع الدكتور عمرو قنديل، أن  مصر خالية من أوبئة ناتجة مرض السحايا حتي الآن بسبب دور التطعيمات الإجبارية، مشيرا إلى تطعيم مصر لجميع المواليد بالدرن والذي يعمل على تقليل الإصابة بمرض التهاب السحايا، وإضافة تطعيم هيموفيليس انفلونزا للتطعيمات الاجبارية، والتطعيم المواطنين الذين يسافرون في المناطق المنتشر فيها مرض التهاب السحايا، وعن عددٍ الإصابات، أشار إلى أنها وصلت إلى ٨ حالات فقط وهو عدد قليل للغاية.

وكشف مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، عن عدد المسافرين المطعمين ضد مرض التهاب السحايا  وصل إلى 600 ألف شخص، مشيرا إلى توفير مصر كافة الادوات التشخيصية لمرض التهاب السحايا والتي تساعد في معرفة إذا كانت مصر بحاجة إلى تطعيم جديد أم لا.