بتوقعات صادمة.. عالم الزلازل الهولندي ينشر خريطة «الرعب الحمراء»

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

خلال الساعات القليلة الماضية اشعل عالم  الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فيديو صادم ومثير للقلق.

ونشر عالم الزلازل الهولندي فيديو يحتوي على خريطة للمناطق الحمراء حول العالم، والتي يمكن أن تشهد زلازل كبيرة وبمنطقة الشرق الأوسط خصوصا والمتوقع حدوث هزات أرضية كبيرة فيها.

ويقول العالم الهولندي إن تنبؤاته تعتمد على حقائق علمية فبعد دقائق من وقوع زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر وسط تركيا، على عمق عشرة كيلومترات، سارع العالم الذي ذاع صيته حول الكرة الأرضية.

ونشر هوجربيتس تغريدة عبر حسابه على منصة "إكس" خريطة لفلسطين، وكتب: "نسمع اليوم عن القصف الضخم على غزة والغزو البري من قبل إسرائيل، شعب فلسطين ليس لديه كهرباء ولا ماء ولا إنترنت، لقد تم قطعه بالكامل إنها جريمة حرب ذات أبعاد هائلة ارتكبتها دولة لم تكن على الخريطة عام 1947".

وضعت التغريدة العالم الهولندي في مرمى الانتقادات، إذ هاجمه داعمون من إسرائيل لحرب غزة، فيما أثنى آخرون عليه وعلى موقفه الإنساني وتعاطفه مع سكان القطاع التي يعاني من ظروف صعبة منذ سنوات.

ورد هوجربيتس على الهجوم بتدوينة جديدة قال فيها: "قبل أن يصفني أحد بمعادي السامية، وفقاً للعلم، كل الناس ينحدرون من أفريقيا، لقد تطورنا من القرود إلى البشر، لكن الكثير منهم ما زالوا يتصرفون مثل القردة التي تقاتل من أجل الأرض، قبل عام 1947، كان المسلمون واليهود والمسيحيون يعيشون بسلام معاً في فلسطين".

يذكر أن منشورات هوجربيتس عادة ما تكون حول الزلازل والكوارث الطبيعية، وتوقع حصول بعض الأنشطة الزلزالية خلال الفترة الماضية، وتسببت تحذيراته في حالة من الهلع، خاصة بعد أن تنبأ مرات عدة بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل.

اقرأ أيضا|لحسن حظه.. اشترى مخبأً نووياً مهجوراً فعثر على 20 طناً من الأطعمة