أول أيام الدراسة بمدرسة «أبدا» الوطنية للذكاء الاصطناعي في بدر| صور

أول أيام الدراسة بمدرسة أبدا الوطنية للذكاء الاصطناعي في بدر
أول أيام الدراسة بمدرسة أبدا الوطنية للذكاء الاصطناعي في بدر

بدأت أول أيام الدراسة، اليوم الأحد، بمدرسة «أبدا الوطنية للعلوم التقنية ببدر للذكاء الاصطناعي»، حيث استقبلت المدرسة طلاب وطالبات الثانوية بالبلالين وقامت بتنظيم طابور الصباح وتحية العلم وترديد النشيد الوطني.

وانتظم الطلاب داخل الفصول المدرسية، لتلقي شرح المناهج، معربين عن سعادتهم في التحاقهم بالمدرسة وتخصصها الفريد في الذكاء الاصطناعي .

وكانت قد اشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة شروط للالتحاق بمدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" ببدر:ط، وهي:

- أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، وألا يقل مجموعه عن 210 درجة. 
- أن لا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2023.
- يُتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، السويس).


جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية في إبريل 2022 وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة في مصر.

كما تُعد مبادرة «ابدأ» ذراعًا اقتصاديًا لمبادرة "حياة كريمة" وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.