جنون السوشيال ميديا.. بعد التباهي بأملاكه «أون لاين» سرقة موسيقي وأصدقائه

نجم الموسيقى البريطاني سام لوجان
نجم الموسيقى البريطاني سام لوجان

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين أصبحت شاشة عرض كبيرة لمتابعة المشاهير ولكن أيضا أصبحت متابعة جيدة من اللصوص لضحايهم حيث استهدف نجم الموسيقى البريطاني سام لوجان في عملية سطو تحت تهديد السلاح داخل قصره في ميامي بيتش الأمريكية، حيث تزعم الشرطة أن الجاني كان يراقب المشاهير الذين يتباهون بثرواتهم على وسائل التواصل قبل أن يتبعهم إلى المنزل لسرقة ضحاياه.

وعاد لوجان «32 عاماً» وأصدقاؤه إلى قصره الذي اشتراه مؤخراً بقيمة 13 مليون دولار بعد قضاء ليلة في مطعم سوشي بيتشي الراقي عندما تم العثور على المشتبه فيه دييجو سيباستياني إسترادا في انتظاره وبحوزته مسدس داخل المنزل.

ويزعم أن السارق البالغ من العمر 24 عاماً، احتجز أحد أصدقاء لوجان تحت تهديد السلاح في غرفة نوم بالطابق العلوي وطالب الضحية التي لم يذكر اسمها بتسليم ساعته من نوع رولكس التي تبلغ قيمتها 40 ألف دولار بمجرد عودة المجموعة من المطعم.

وقالت الشرطة:«إن الشاب نزع بسطوة السلاح سلسلة ذهبية من ضحية ثانية».

واستخدمت شرطة ميامي بيتش نظام تحديد المواقع العالمي الخاص بالمركبة التي سرقها السارق لتعقبه واعتقاله في فندق هوليداي على بعد 24 ساعة من منزل سام لوجان.

وقال كريستوفر بيس، المتحدث باسم شرطة ميامي بيتش: «كن حذراً في ما تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن تتابعه، ومن يتابعك».

وكان نجم الموسيقى وأصدقاؤه ينشرون صوراً لليلتهم الباهظة في الخارج قبل السرقة، ويستعرضون مجوهراتهم وساعاتهم باهظة الثمن، والتي تعتقد الشرطة أنها جعلتهم هدفاً.

اقرأ أيضا| حكايات| «الشاطئ الأحمر» رومانسية وجذب للسياح من النظرة الأولى