8 ملايين تلميذ بالنقل يخوضون الاختبارات الشهرية اليوم أثناء الحصص

وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم

انطلقت اليوم الأحد أول الامتحانات الشهرية لصفوف النقل بعد اعتماد وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني لنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية حيث يخوض الاختبارات ما يقارب من 8 ملايين تلميذ و تلميذة علي مستوي الجمهورية .

وتجري الاختبارات في اللغة العربية واللغة الانجليزية و الدراسات الاجتماعية و الرياضيات والتربية الدينية (الإسلامية والمسيحية) علي أن يقيس الاختبار مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة لشهر نوفمبر.

وجهت المديريات بضرورة ان توضع الاسئلة بشكل مبسطة بمعرفة موجه المادة مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، علي أن تتم في جزء من الحصة ما عدا الحصة الأولى حسب ظروف كل مدرسة ، وبشكل لا يخل بانتظام الدراسة أو يسبب تعطيل للعملية التعليمية.

وشددت المديريات علي حظر جمع أي مبالغ نقدية من الطلاب علي خلفية الامتحانات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية ويتحمل كافة الإجراءات المترتبة على ذلك.

بدأت الإدارات التعليمية بالقاهرة الاستعداد لوضع امتحانات شهر اكتوبر فيما تم دراسته من المنهج المحدد لقياس نواتج التعلم خلال الفترة الماضية.

قال حسن الصعيدي مدير إدارة دار السلام التعليمية انه تم عقد اجتماع مع مديري المدارس لتحديد موعد إمتحانات الشهر والتي ستكون اول اسبوع في نوفمبر وسيتم اجراء الامتحان في جزء من الحصة.

وأضاف أن الامتحانات ستكون بسيطة وفي متناول الطالب المتوسط وتتضمن أسئلة الورقة الامتحانية اختيار من متعدد بجانب الأسئلة المقالية.

وأوضح طارق عنان مدير مدرسة ان الاختبارات يتم وضعها وفق توجيهات الموجهين العموم للمدرسين في المدارس وان وقت الامتحان لا يزيد عن نصف حصة ويمكن توحيد الامتحان للمدرسة تحت اشراف مدير المدرسة والمدرسين وفي حالة غياب طالب يتم عقد امتحان اخر عند حضوره.

وأشار إلى أن التوجيه الفني يطلب بأن يكون الامتحان مطبوع ولا يقوم الطالب بنقله من علي السبورة حتي يتمكن من حله ويجب أن يكون مطبوع و في حالة عدم وجود ورق تصوير يتم شراءه من الوحده المنتجة وهناك بعض الطلاب يقومون بشراء ورق تصوير وسيتم عقد الامتحان ما بين الحصتين الثالثة والرابعة قبل الفسحة.