كيف تستخدم «iMessage» على هاتف أندرويد؟

 تطبيق iMessage
تطبيق iMessage

تناول تقرير حديث نشرته «ديلي ميل»، الطرق المختلفة لاستخدام تطبيق iMessage على أجهزة الأندرويد، مع وجود عيب صغير. 

ويشير التقرير، إلى أن التطبيق iMessage هو تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا على هواتف الآيفون، ولكن لا يتوفر لمستخدمي أجهزة الأندرويد، ولحسن الحظ، هناك عدة طرق لاستخدام تطبيق iMessage على أجهزة الأندرويد.

أحد التطبيقات المذكورة في التقرير هو "AirMessage"، ويسمح تطبيق AirMessage بتشغيل iMessage على أجهزة الأندرويد، ولكن يحتاج المستخدم إلى جهاز كمبيوتر من نوع Mac وتثبيت تطبيق AirMessage على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي (ويجب أيضًا التأكد من أن جهاز Mac لا يدخل في وضع السكون)، وبعد إعداد التطبيق، يمكن للمستخدم الوصول إلى AirMessage عبر متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر، أو عبر التطبيق على جهاز الأندرويد.

وتطبيق "Blue Bubbles" هو طريقة أخرى مشابهة لتشغيل iMessage على أجهزة الأندرويد، ويعتبر تطبيق Blue Bubbles مصدرًا مفتوحًا، ويمكن الحصول عليه من خلال صفحة المشروع على موقع GitHub.

و بعد تثبيت التطبيق، يمكن للمستخدم تحميل إصدار الأندرويد أو الكمبيوتر الخاص بتطبيق Blue Bubbles، وبعد تسجيل الدخول باستخدام حساب Google، يمكن للمستخدم مزامنة رسائله وبدء استخدام iMessage.

اما تطبيق "Beeper" يقدم فكرة مختلفة، حيث يجمع حتى 15 تطبيق مراسلة مختلف في تطبيق واحد. يمكن للمستخدم إعداد حساب iMessage باستخدام بريده الإلكتروني فقط. ومع ذلك، يوجد فترة "تسخين" لمدة 48 ساعة حيث لا يمكن للمستخدم إرسال رسائل عبر حساب iMessage الجديد، وهناك أيضًا قائمة انتظار لتنزيل تطبيق Beeper.