لتقوية مناعتك.. 5 أطعمة يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستغرق أجسامنا وقتًا للتكيف في ظل التقلبات الجوية، ولهذا السبب مع كل تغيير في الموسم، هناك خطر كبير للإصابة بالعدوى الفيروسية، بالإضافة إلى ذلك، خلال هذه الأوقات تتراجع مناعتنا، مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والحمى.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي خلال تغير الفصول لتقوية مناعتك.

اقرأ أيضاً |8000 خطوة يوميًا.. العدد المثالي للخطوات التي يجب عليك المشي بها كل يوم

ماء جوز الهند:

ماء جوز الهند مليء بشكل طبيعي بالإلكتروليتات التي يمكن أن تحسن مناعتك وتساعد في مكافحة الالتهابات.

كما أنه يحتوي على مستويات عالية من حمض اللوريك الذي ينعم بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادات الميكروبات والفطريات.وبهذا، يمكنه إزالة السموم من الجسم والحفاظ عليه آمنًا من أي مسببات الأمراض الضارة.بالإضافة إلى ذلك، ماء جوز الهند منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

الفلفل الأسود :

الفلفل الأسود مليء بخصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يمنع الالتهابات ويوفر الراحة عندما تكون مصابًا بأحدها.

كما أنه علاج منزلي جيد للتخلص من نزلات البرد والسعال أثناء تغير الموسم، وتعمل العناصر الغذائية الموجودة فيه على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، مما يمنع الميكروبات الخارجية من دخول نظامك.

كُركُم:

الكركم هو واحد من أكثر التوابل الصحية التي يمكن أن تمنع الالتهابات الموسمية والحساسية، كما يساعد على تعزيز مستويات المناعة لديك بخصائصه القوية المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الكركمين الموجود في هذه التوابل الصفراء يمنع نمو البكتيريا الضارة المختلفة التي يمكن أن تسبب التهابات حادة، ويمكنك احتساء حليب الكركم الطازج في المنزل للبقاء بصحة جيدة.

فواكه موسمية:

هناك طريقة أخرى لتجنب العدوى الناجمة عن الموسم وهي تناول الفواكه الموسمية.

بينما نستعد لاستقبال فصل الشتاء ، فكر في الاستمتاع بالبرتقال والعنب والكيوي والتفاح والتوت، لأنها غنية بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية.

ويساعد فيتامين سي الموجود في هذه الفواكه اللذيذة على تعزيز وظيفة المناعة وتقويتك من الداخل.

البروكلي:

البروكلي ملئ بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز مناعتك، إذ يحتوي البروكلي على مجموعة من العناصر مثل الفوسفور والمغنيسيوم والزنك والنحاس والحديد والمنجنيز وفيتامين ك، وهناك الكثير الذي يمكنك الاستفادة منه.

وعند إضافة الخضروات الطازجة مثل الطماطم والبصل والخيار ، فإنها تصبح أكثر كثافة من حيث العناصر الغذائية، كما أن البروكلي غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين آلية الدفاع في الجسم.