كتائب سرايا القدس: قصفنا قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة بقذائف الهاون.

جاء ذلك في ظل استهداف مكثف وعنيف من قبل الطائرات الحربية ومدفعية الاحتلال على المناطق الشمالية والشرقية لشمال القطاع.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 يوليو، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  إنها تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"،  مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض. 

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد سقط 7650 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الثاني والعشرين على التوالي، إلى جانب 19 ألفًا و450 جريحًا، فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة عن أن هناك آلاف أخرى تحت الأنقاض لم يتم حصرهم بعد. 

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.