الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

فعاليات الأسبوع الثالث على التوالي، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية
فعاليات الأسبوع الثالث على التوالي، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

يواصل اليوم الجامع الأزهر والمحافظات الخارجية فعاليات الأسبوع الثالث على التوالي، اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، حيث يؤدي ٢٠٤٠٠ دارسا الاختبارات بالمراحل التمهيدية والمتوسطة والتخصصية بجميع فروع الرواق الأزهري بالجمهورية.

وأرسلت الإدارة العامة للجامع الأزهر ، باحثيها بجميع محافظات الجمهورية خلال أيام الاختبارات، لمتابعة سير عملية الاختبارات ورصد أي مخالفات والتعامل الفوري معها، وكذا توفير حلقة وصل مباشِرة بين الدارسين وبين غرفة العمليات المنعقدة بالجامع الأزهر.


وذكر الدكتور عبد المنعم فؤاد، أنه من المقرر أن تنعقد الاختبارات لما يزيد عن ٢٠٤٠٠ دارسا، موزعة لجانهم على كافة محافظات الجمهورية، حيث يؤدي دارسو الرواق بكافة مراحله: التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية، اختباراتهم في ٢٧ مقرًا، وذلك تيسيرا عليهم.


 وأوضح أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب كافة احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية، بحيث لا يحرم من هذه الفرصة أي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف الذي يمثل منبع العلم الأصيل، وأهم روافده في وقتنا الحالي، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات؛ تيسيرًا على الدارسين. تأتي هذه الاختبارات برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، ود. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.