تصادم مروع بين أتوبيس و40 سيارة حوَّل الطريق الصحراوى إلى كتلة من «اللهب»

وفاة 33 شخصًا وإصابة 60 واحتراق 15 سيارة

الأتوبيس سبب الحادث
الأتوبيس سبب الحادث

الشبورة السبب.. وإجراء تحليل DNA للتوصل لهوية الجثامين المتفحمة

شهد الطريق الصحراوى القاهرة الإسكندرية بدائرة مركز وادى النطرون بالبحيرة أمس حادثًا مروعًا إثر اصطدام أتوبيس نقل عام و40 سيارة واشتعال النيران بهما وتحول الطريق إلى كتلة من اللهب وكأنها جهنم، أسفر الحادث عن تفحم 33 جثة وإصابة 60 آخرين وتفحم 15 سيارة جراء الحادث.
أكدت المعاينة الأولية أن الحادث وقع نتيجة الشبورة المائية، وانتقلت قيادات الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء محمد عبد الحفيظ، وتم سحب السيارات من نهر الطريق وإعادة تسيير الحركة المرورية.


تلقى اللواء محمود هويدى، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من شرطة النجدة بوقوع حادث سير بمدخل قرية الشجاعة بالطريق الصحراوى القاهرة الإسكندرية اتجاه القاهرة بين عدد من السيارات واشتعال النيران بها، فانتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة وفرع غرب النوبارية لموقع الحادث، كما انتقلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية والإنقاذ برئاسة العقيد ياسر سلام، رئيس قسم الإطفاء، كما تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف لنقل المصابين.
وتبيَّن من المعاينة أن سبب الحادث الشبورة المائية التى شهدتها المنطقة صباح أمس مما تسبب فى اصطدام أتوبيس نقل عام بإحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق وتوالى اصطدام باقى السيارات واشتعال النيران بها.


انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث وسؤال المصابين، وأمرت النيابة بأخذ عينة من جثامين المتوفين لتحليلها والتوصل لهوية المجنى عليهم عن طريق DNA والتصريح بدفن الجثامين عقب ذلك وتسليمها لذويها.ومن جانبه أكد الدكتور هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن الحادث الذى شهده الطريق الصحراوى القاهرة الإسكندرية اتجاه القاهرة وقع فى الساعة 7.30 صباح أمس بالكيلو 100 بمدخل طريق قرية الشجاعة بسبب الشبورة المائية.


وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف، وتم عمل دعم لمواقع هذه السيارات من خارج المحافظة لخدمة الحوادث، لافتًا إلى أنه تم نقل جميع الجثامين للمستشفيات؛ منها 18جثة لمستشفى وادى النطرون التخصصى و9 جثث لمستشفى النوبارية المركزى و5 جثث لمستشفى أبو المطامير المركزى.كما تم نقل المصابين مستشفيات وادى النطرون وغرب النوبارية، حيث تم نقل 53 مصابًا مستشفى وادى النطرون التخصصى و7 مصابين مستشفى غر ب النوبارية، وأضاف جميعة أنه تم دعم المستشفيات بـ 5 فرق متنقلة فى تخصصات الجراحة والعظام للمساعدة فى علاج المصابين.


كما تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالاشتراك مع قوات الإدارة العامة للمرور من رفع السيارات من موقع الحادث والتحفظ عليها على ذمة جهات التحقيق وتسيير حركة المرور بعد توقفها لعدة ساعات بسبب الحادث.