شركة مابكو: صدرنا 8 آلاف طن موالح لدول الاتحاد الأوروبي وشرق آسيا

 المهندس محمد محمد الصيحي
المهندس محمد محمد الصيحي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهود التي قامت بها مبادرة «ابدأ» على أرض الواقع، وعرض عدد من المصانع التي جرى توفير الدعم لها، وذلك خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة.

وقال المهندس محمد محمد الصيحي، العضو المنتدب لشركة المتوسط للمنتجات الزراعية «مابكو»، إن هذه الشركة متخصصة في تصدير المحاصيل الزراعية من الخضراوات والفاكهة وكذا للأسواق المحلية، وبدأت نشاطها في 2016 ، من خلال تأجير محطات والتصدير من خلالها، لجودة المنتج التصديري للشركة والاقبال عليه.

وأوضح أنه جرى إقامة محطة لفرز وتعبئة وتصدير كل المنتجات الزراعية من الخضراوات والفاكهة بالكيلو 68 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وبدأ العمل في فبراير 2023 بمساعدة فعالة لمبادرة ابدأ التي ساعدت في كثير من الإجراءات، وجرى تشغيل 11 ألف طن من الموالح وتصدير ما يزيد على 8 آلاف طن لدول الاتحاد الأوروبي وشرق آسيا.

ولفت أن الخط الأول كفاءة تشغيله 25 ألف طن في الموسم، ويعمل خلاله 250 عامل، وجاري تركيب خط ثاني بطاقة تشغيلية 40 ألف طن في الموسم من خلال 500 عامل، بنسبة تصنيع محلي أكثر من 80%.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد افتتاح النسخة الثانية للمتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي يقام فى مركز المنارة للمؤتمرات، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023.

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار شارك فيه كل الدول المحبة للسلام