عيد ميلاد جوليا روبرترس.. أبرز أعمال أحد أشهر فنانات هوليود

جوليا روبرتس
جوليا روبرتس

تحتفل اليو السبت الموافق 28 أكتوبر النجمة العالمية جوليا روبرتس بعيد ميلادها الـ 56، فهي أحد أهم نجمات هوليود، والتى تصنف على أنها من بين أهم 100 ممثلة فى تاريخ هوليود، التى عاشت مسيرة طويلة من النجومية قدمت فيها أفلام تمكنت بها من حفر اسمها فى تاريخ السينما العالمية ونالت عنها جوائز عديدة، كما تتمتع بجماهيرية عريضة بين قطاع من محبيها ممن أحبوا أعمالها بالإضافة إلى الكاريزما التى تميزها، وخلال هذه السطور نبرز أهم أعمال النجمة العالمية جوليا روبرتس.

أعمال جوليا روبرتس

كان أهم أدوارها حينما شاركت فى فيلم Mystic Pizza عام 1988، بعدها بعام واحد أثبتت روبرتس مكانتها كنجمةٍ صاعدةٍ في فيلم Steel Magnolias (1989)، بعدما ظهرت جنباً إلى جنب مع مجموعة من أساطير التّمثيل أمثال شارلي ماكلين وسالي فيلد، فنالت ترشيحاً لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثّلة مساعدة.

تابعت روبرتس نجاحها وتوج ذلك بطولتها لفيلم Pretty Woman عام 1990، حيث مكنها أداؤها للشخصية من الترشح لنيل جائزة أوسكار لكن هذه المرّة عن فئة أفضل ممثّلة رئيسيّة، ومكّنها الفيلم من تحقيق نجاح كبير  بشباك التذاكر.

استمر توهجها بفترة التسعينيات، ومن أبرز أعمالها بتلك الفترة فيلمها الرومانسيّ الكوميدي My Best Friend's Wedding (1997) الذى تصدر الإيرادات.

فى عام 2000 نالت جائزة الأوسكار عن دورها بفيلم Erin Brockovich، كما تقاضت مبلغ 20 مليون دولار عن هذا الفيلم الذى يعد أيقونة فى عالم هوليوود، ما جعلها أول امرأة تتقاضى مبلغاً ضخماً كهذا.

لم تتوان فيما بعد عن تقديم المزيد من الأدوار المميزة، بأعمال مثل  The Normal Heart أو Valentine's Day، بالإضافة إلى Ocean's Eleven.

حلم جوليا روبرتس قبل دخولها عالم الفن

اقرأ أيضا| طرح الإعلان الترويجي لفيلم جوليا روبرتس الجديد Leave the World Behind| فيديو