في ذكرى ميلاد عز الدين ذو الفقار.. تعرف على حقيقة زواجه بالفنانة فاتن حمامة

عز الدين ذو الفقار
عز الدين ذو الفقار

يصادف اليوم السبت الموافق 28 أكتوبر ذكرى ميلاد المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار والذى قدم للسينما المصرية مجموعة من الأفلام الرائعة والتى حفرت فى وجدان الجماهير حتى الآن.

ولد الراحل عز الدين في حي العباسية بالقاهرة في 28 أكتوبر 1919، وهو الشقيق الأوسط للفنانين صلاح ذو الفقار ومحمود ذو الفقار.

ومن خلال هذه السطور نبرز المعلومات عن تفاصيل زواج المخرج عز الدين ذو الفقار والفنانة فاتن حمامة:

1ـ  تزوج عز الدين ذو الفقار فاتن حمامة قبل أكثر من 60 عاما في أبريل 1948 بعد قصة حب جارفة بدأت مع ثاني عمل سينمائي يجمعهما بفيلم «خلود»، و هو الفيلم الوحيد الذي شارك عز في تمثيله إلى جانب إخراجه.. بعد عامين من لقائهما الاول في فيلم أبوزيد الهلالي عام 1946.

2ـ عاش عز الدين مع سيدة الشاشة العربية 6 سنوات أنجب خلالها ابنته نادية.

3ـ عمل الثنائى معاً أثناء زواجهما فى مجموعة من أهم الافلام أبرزها موعد مع الحياة، موعد مع السعادة.

4ـ  لعل أبرز وصف حبيب لمعشوقته قد تلخص فيما وصفه بها حين قال : إن جمال شخصيتها أقوى من جمالها المحسوس وأنها لو وضعت وسط مجموعة من ملكات الجمال في العالم فستجذب الاهتمام وتخطف منهن الأضواء لطغيان شخصيتها عليهن جميعًا.

5ـ  كما مدح قدراتها التمثيلية بقوله : هي المعجزة الثالثة في القرن العشرين مع أم كلثوم وعبدالوهاب فهي  تتصدر قائمة الممثلات وهى الممثلة الأولى في مصر وتظل بعدها عشر خانات في القائمة فارغة لا تجد من ينافسها حتى تصل إلى القائمة الرقم «11» الأسماء الأخرى.

6ـ  أما عن كيفية زواجهما فقد حكاها: «تزوجنا في مغامرة، كنا نعمل في فيلم «خلود» وعقد القران في فيلا فؤاد الجزايرلي وكان شهود العقد جليل البنداري وأنيس حامد، وكان السبب في السرية أن أهلها اعترضوا على الزواج.

7ـ وعن الانفصال فقد حكاه أيضاً فى جملة مثلما اجتمع فيها الشعور بمرارة الانفصال تجلت فيها مشاعر المحبة والاحترام بقوله : بدأت الوقيعة بيني وبينها حين أسندت بطولة فيلم إلى فنانة أخرى، فتفسر فاتن العناية بالعمل على أنها عناية بالبطلة وانتهينا إلى الطلاق وكان قرارًا سليمًا لم تطلق فيه رصاصة واحدة على سمعة أي طرف منا.. وذهب ما توهمته حبًا وبقي بيني وبين فاتن الشيء الخالد الصداقة.

اقرأ أيضا | صوت نجاة الدافئ يهدد حياة عز الدين ذو الفقار