تدهور الحالة الصحية للدكتور «هاني الناظر» ونقله للرعاية المركزة

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

أعلن محمد الناظر، نجل الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية، عن تدهور حالة والده الصحية ونقله للرعاية المركزة.

وطلب الدكتور محمد الناظر؛ في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ من متابعي حالة والده الصحية بتكثيف الدعاء له.

وكان الدكتور محمد الناظر؛ قد أعلن عن إصابة والده الدكتور هاني الناظر بنوع عنيف من السرطان وهو سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت.


.

وقال محمد الناظر في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: "إن  الدكتور هاني الناظر مصاب بنوع من أنواع سرطان الدم العنيف جدا وهو سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت."

وسرطان الغدد الليمفاوية بوركيت هو سرطان نادر وسريع النمو، وهو يؤثر عادة على الأطفال، وبشكل أقل في الشباب وكبار السن، تظهر أعراض سرطان الغدد الليمفاوية في بوركيت فجأة وتزداد سوءًا بسرعة، يعالج مقدمو الرعاية الصحية سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت بالعلاج الكيميائي المكثف، في معظم الأحيان.

 

أعراض سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت

يؤثر سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت على البالغين والأطفال بطرق مختلفة، لكن عادةً ما تظهر الأعراض فجأة وتزداد سوءًا بسرعة، يمكن أن يتضاعف حجم أورام سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت خلال ساعات، قد تكون الأعراض الشديدة بشكل متزايد علامة على الأورام سريعة النمو، تشبه العديد من أعراض سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت الأمراض الشائعة، ولكن يجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور إذا كنت تعاني أنت أو طفلك من أي مجموعة من الأعراض المذكورة أدناه والتي تزداد سوءًا.

تشمل بعض الأعراض الشائعة لسرطان الغدد الليمفاوية بوركيت لدى الأطفال ما يلي:

- ألم في البطن (البطن).
- غثيان.
- فقدان الشهية.
- الضعف والتعب.
- تورم العقد الليمفاوية.
- الضعف والتعب.
- حمى.
- فقدان الوزن غير المقصود.
- تعرق ليلي شديد.

اقرأ أيضا | هاني الناظر: النوم لفترات طويلة يسبب الجلطات