نقابة الصحفيين الفلسطينيين: المتحدث باسم جيش الاحتلال يهدد بقتل الصحفيين في غزة

جثث صحفيين
جثث صحفيين

شددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين برئاسة ناصر أبو بكر على أن تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال بأنه تهديد رسمي بقتل الصحفيين الفلسطينيين في غزة ومحاولة لتبرير مجازر ضد الصحفيين يخطط الاحتلال لتنفيذها ضدهم في غزة. 

‎وحذرت نقابة الصحفيين عدة مرات من ارتكاب مجازر جديدة ضد الصحفيين في غزة، وتجدد تحذيرها مرة أخرى بعد التهديد الرسمي الذي صرح به المتحدث باسم جيش الاحتلال الليلة لعدد من وكالات الأنباء الدولية، ‎وتعتبر النقابة أن هذا التصريح الصحفي ليس تحذيراً وإنما تهديد رسمي وتمهيداً لتبرير المجازر التي يخطط الاحتلال لارتكابها ضد الصحفيين.

وشددت النقابة على أن الاحتلال الذي قتل حتى الآن أكثر من 24 صحفياً في غزة، وقتل عشرات من عائلات الصحفيين، ودمر عشرات المؤسسات الإعلامية، وقصف عشرات منازل الصحفيين، كل ذلك تم في إطار سياسة ممنهجة، وبقرار رسمي لإرهاب الصحفيين، ومنع نقل جرائمه للعالم. 

‎وتعتبر النقابة أن مؤشرات اقتراب الهجوم البري متزامنا مع قطع الاتصالات والانترنت وما رافقها من تصريحات رسمية خطيرة لجيش الاحتلال، تهدف كلها لمنع تغطية أكبر حرب إبادة جماعية في القرن الحالي، تخطط لها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غرة، وتريد تنفيذها بعيدا عن وسائل الإعلام. 

وإذ نناشد كل المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لأخذ خطورة التبرير المسبق لجيش الاحتلال للمجازر ضد الصحفيين بأقصى درجات الجدية، وأن لا ينتظروا كي يرسلوا لنا التعازي بفقدان شهود الحقيقة بل أن يتحركوا فوراً ودون أي مواربة ونقول لهم كفى للمواقف الخجولة التي تكيل بمكيالين وتساوي بين الضحية والجلاد أوقفوا المجازر ضد الصحفيين في غزة قبل حدوثها وإن الصمت مشاركة في الجريمة، وإن مساواة الضحية بالجلاد تبرير لقتل الصحفيين الفلسطينيين. 

اقرأ أيضا | تسليم التأشيرات وشرح المناسك في احتفالية بعثة نقابة الصحفيين لأداء العمرة