عاجل

بعد تسليحهم.. مستطونون يهاجمون الفلسطينيين ويحذرون: سنعود ليلًا مع الجيش

إيتمار بن غفير
إيتمار بن غفير

هاجمت مجموعة من المستعمرين المسلحين الإسرائيليين، مساء اليوم الجمعة 27 أكتوبر، المواطنين الفلسطينيين وأطلقوا الرصاص الحي صوب مركبة أحدهم، وحطموها في مسافر يطا جنوب الخليل، وذلك حسبما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية. 

وقال رئيس مجلس قرية سوسيا جهاد النواجعة، لـ"وفا"، إن مجموعة كبيرة من المستعمرين هاجمت الأهالي في قرية سوسيا، حيث تصدى لهم المواطنون وطردوهم، ونشب عراك بالأيدي بينهم، أصيب على إثره هو وعدد من المواطنين برضوض.

وهدد المستعمرون، المواطنين بالعودة ليلا برفقة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت مصادرة محلية أخرى لمراسلنا، أن مجموعة من المستعمرين قطعت الطريق على المواطن أحمد محمد ارشيدات بالقرب من تجمع أم الخير بمسافر يطا، وأجبرته على النزول من مركبته وأطلقت الرصاص بكثافة عليها وقاموا بتحطيمها.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، هجومًا هو الأعنف على قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الحادي والعشرين على التوالي، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ضمن عملية عُرفت باسم "طوفان الأقصى"، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديث للضحايا، سقوط 7326 شهيدًا إلى جانب أكثر من 18 ألف جريح، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي المقابل، سقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، في وقتٍ سابقٍ، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1400 قتيل.