غيابات برشلونة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الأرض 

 برشلونة
برشلونة

يلتقي نادي برشلونة وريال مدريد، في الرابعة والربع مساء غد السبت، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

ويقام على ملعب (لويس كومبانيس) الأولمبي، مباريات الفريق الأزرق والأحمر بصورة مؤقتة، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يقام فيها الكلاسيكو ببرشلونة بعيدا عن ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، الذي تجرى له أعمال التجديد والصيانة خلال الموسم الحالي.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما حافظا على العلامة الكاملة في مجموعتيهما بدوري الأبطال، حيث تغلب الريال (2-1) على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي بالجولة الثالثة للمجموعة الثالثة يوم الثلاثاء الماضي، كما فاز برشلونة على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بالنتيجة ذاتها في المجموعة الثامنة، ليظل الفريقان على صدارة مجموعتيهما ويقتربان بشدة من بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة القارية، بعد فوزهما في مبارياتهما الـ3 الأولى بمجموعتيهما.

تشافي للثأر

ويحمل هذا الكلاسيكو الرقم 187 بين الفريقين بالدوري الإسباني، حيث شهدت اللقاءات السابقة في البطولة تحقيق ريال مدريد 77 فوزا مقابل 74 انتصارا لبرشلونة، فيما فرض التعادل نفسه على 35 مباراة.

وربما تشهد المباراة المقبلة وصول أحد الفريقين أو كليهما للهدف رقم 300 في مواجهاتهما بالدوري، حيث أحرز الريال 299 هدفا، فيما سجل برشلونة 298 هدفا خلال مبارياتهما السابقة في البطولة.


غيابات برشلونة

الغياب المؤكد في صفوف نادي برشلونة حتى الآن جاء كالتالي:

سيرجي روبرتو - إصابة عضلية
بيدري - إصابة في أوتار الركبة
فرينكي دي يونغ - التواء في الكاحل
جول كوندي - إصابة في الركبة

وسيكون روبرت ليفاندوفسكي جاهز للمشاركة بحسب كل أنباء الصحف، ورافينيا عاد وتعافى تمامًا من إصابته أيضًا، أما فرينكي دي يونغ فموقفه لا يزال ضبابيًا.

وكان جواو فيليكس قد خرج مصابًا من مباراة شاختار في دوري أبطال أوروبا، إلا أنها كانت مجرد كدمة بسيطة وسيلحق بالكلاسيكو دون أزمات.