الأحد.. الأهلى وصن داونز.. تحدى وذكريات

بطل إفريقيا يختتم تدريباته غدًا لموقعة بريتوريا.. وكولر يحذر من الخداع الإعلامي

  التركيز فى المباراة فقط .. شعار لاعبي الأهلي قبل لقاء صن داونز
التركيز فى المباراة فقط .. شعار لاعبي الأهلي قبل لقاء صن داونز

يختتم الأهلي تدريباته غداً استعدادا لخوض تحد جديد عندما يقابل فريق صن داونز يوم الأحد القادم فى مباراة أطلق عليها الجميع بأنها تحدى الكبار ومواجهة قوية تجمع بين فريقين لهم ذكريات كبيرة فى البطولات الافريقية خاصة انهم تقابلوا فى الفترة الاخيرة فى العديد من المناسبات فى دورى أبطال أفريقيا وشهدت مبارياتهما ندية وإثارة كبيرة.. المارد الأحمر يستعد بقوة لمواجهة ذهاب  الدور نصف النهائى فى النسخة الأولى من بطولة دورى الأفريقى على ملعب سوكر سيتى فى مدينة بريتوريا. 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعيين الحكم البنينى لويس ديجندو كحكم للساحة، ويعاونه كل من مواطنه إيريك إيلماڤو والأنجولى لويس أوليفيرا، وأحمد امتياز هيرال كل حكمًا رابعًا من مورشيوس. وعلى تقنية الفيديو ماريا ريفيت من مورشيوس وعادل زوراق من المغرب.

وكانت بعثة الأهلى قد سافرت يوم الخميس برئاسة المهندس محمد سراج عضو مجلس إدارة الأهلى وذلك بعد أن خاض الفريق تدريباته فى القاهرة وخاض الفريق مرانه الأول أمس ويختتم تدريباته الليلة قبل مواجهة الغد.

ومن جانبه بذل محمد سراج ومعه خالد بيبو مدير الكرة والكابتن سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية مجهودا كبيرا لتسهيل مهمة الجهاز الفنى واللاعبين وكانوا على تواصل دائم مع مسئولى السفارة المصرية لتجهيز كل الترتيبات قبل وصول البعثة. خاصة وان الاجواء فى بريتوريا تحتاج لترتيبات مهمة فى ظل حالة الإرهاق التى يعانى منها اللاعبون بسبب ضغط المباريات و مدة السفر الطويلة من القاهرة الى جنوب أفريقيا.. وعلى الفور عقد العديد من اللاعبين جلسات مع بعضهم وتعهدوا بذل أقصى جهد لتحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة بحثا عن اقتناص اللقب الاول للدورى الافريقى وكتابة تاريخ جديد للمارد الاحمر فى سجلات قارة أفريقيا.. وتحدث اللاعبون الكبار مثل الشناوى وعلى معلول على ضرورة التركيز طوال الـ 90 دقيقة وشددوا على ضرورة نسيان اللقاءات السابقة والتركيز فقط فى مواجهة الغد. 

وفي نفس السياق عقد كولر محاضرات مع اللاعبين شرح خلالها ملامح القوة والضعف فى فريق صن داونز وتحدث عن أهم الاخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الماضية وبالتحديد مباراتا سيمبا التنزاني، وشدد على ضرورة اقتناص الفرص خاصة وان المباريات الكبيرة لا تتحمل اهدار فرص وتحدث كولر عن الخداع الاعلامى، مشيرا ان الجهاز الفنى واللاعبين بعدون عن كل ما ينشر بخصوص غيابات لاعبى صن داونز موضحا الفريق الجنوب افريقى يمتلك لاعبين على مستوى  ولديه بدائل والفرق الكبيرة لا تتاثر بالغيابات.