إزالة 44 حالة تعدٍ على أراض زراعية وأملاك دولة في طامية بالفيوم

 المهندس ياسر جمعة
المهندس ياسر جمعة

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بالفيوم حملات مكبرة للنظافة والتعقيم ورفع القمامة، وصيانة الأعمدة الكهربائية، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، وإزالة الإشغالات وذلك استجابة لشكاوى المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتكثيف حملات النظافة والتجميل وأعمال الإنارة.

ويقول المهندس ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية، إن هناك متابعة ميدانية دائمة لأى متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فورًا، مشيرًا إلى انه تم شن حملات لإزالة التعديات والمخلفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحرم الطريق، ضمن خطة الدولة لاستعادة الأراضى المتعدى عليها، بإزالة ٣٩ حالة تعد على أراضى زراعية بالبناء على أكثر من ١٣ فدانا، وإزالة ٥ حالات تعدى على أراضى أملاك دولة تقدر بأربعة أفدنة.

وأضاف أنه يتم رفع حوالى ١٢ طنا من المخلفات يوميا، حتى وصل معدل رفع المخلفات والقمامة بنطاق المركز إلى حوالى ٤٩٨٥ طنا من القمامة شهريًا، ويتم التعامل معها بدفنها بالمدفن الصحى بالحيز الصحراوى التابع لمركز طامية.

كما تم رصف أكثر من ٤٠ كيلو مترا لطرق تربط بين المدنية والقرى التابعة لمركز طامية، وصب حوائط أسمنتية لعدد من الابحر تقدر بحوالى ١٤ كيلو مترا بالتعاون مع مديرية الرى بالفيوم، إضافة إلى أعمال التجميل بمدينة طامية من تركيب انترلوك لشوارع المدينة والتى وصلت لأكثر من ٢٠ كيلو مترا، وغرس الاشجار المثمرة ومنها أشجار الزيتون والنخيل بعدد من الطرق التابعة للمركز، مما جعل الشكل العام جماليا وحضاريا.

وقال جمعة، إنه تم الانتهاء من أعمال توصيلات مواسير مياه شرب لأكثر من ٤٠ نجعا وعزبة تابعة للمركز بالتعاون مع مرفق مياه الشرب ومحطة تنقية المياه بمنطقة بحر وهبي، كما تم إزالة منطقة لتجمع القمامة بمدينة طامية، وتم بناء ٢٠ محلا تجاريا عليها، وتأجيرها للشباب بمزاد علنى وذلك فى اطار تحسين حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة.