قبل ممارسة الرياضة.. مشروب ساخن يساعد في التخلص من دهون البطن

 مشروب ساخن يساعد في التخلص من دهون البطن
مشروب ساخن يساعد في التخلص من دهون البطن

يرتبط وجود الكثير من الدهون الحشوية في البطن بأمراض وحالات مميتة مثل أمراض القلب والسرطان. لذلك، يبذل العديد من الأشخاص قصارى جهدهم لمحاولة منع ارتفاع الوزن لديهم بشكل كبير، لكن من المعروف أن تخزين الوزن في منطقة البطن هو أكثر خطورة من مجرد زيادة الوزن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، أن تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها وزيادة كمية التمارين التي تقوم بها هي إحدى الطرق لتقليل كمية الدهون الحشوية لديك. ومع ذلك، هناك مشروب معين يمكن أن يكون بمثابة معزز لجهود فقدان الوزن.

بحثت دراسة، نشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمثيل الغذائي للتمارين الرياضية عام 2018، في آثار شرب شاي ماتشا الأخضر، وهو نوع من الشاي الأخضر يأتي على شكل مسحوق يخلط مع الماء الساخن، وليس على شكل أوراق أو في كيس شاي.

كجزء من البحث، تناول المشاركون شاي الماتشا في اليوم السابق وقبل ساعتين من المشي لمدة 30 دقيقة، وخلص إلى أن هذا ساعد في فقدان الوزن.

وقالت الدراسة: "إن شرب شاي ماتشا الأخضر يمكن أن يعزز أكسدة الدهون الناتجة عن ممارسة الرياضة لدى الإناث".

اقرأ أيضا:أعراض غريبة يمكن أن تنذر بخطر الإصابة بنقص «فيتامين د»


وكان يُعتقد أن هذا قد يكون بسبب بعض المركبات والمنشطات الموجودة في المشروب.

وقالت الدراسة: "لقد ثبت أن تناول الكاتشين إيبيجالوكاتشين جالاتي والكافيين يعزز أكسدة الدهون الناتجة عن ممارسة الرياضة، ويحتوي مسحوق شاي ماتشا الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين ويتم تناوله كمشروب".

وقد أوصى أحد الخبراء أيضًا بالمشروب بأنه يمكن أن يساعد في خفض الدهون الكلية في الجسم.

قال: "للمساعدة في تقليل الدهون الحشوية، هناك بعض التغييرات السهلة التي يمكنك إجراؤها على نظامك الغذائي، وأحدها يتضمن غلي الغلاية بدلاً من تناول فنجان القهوة العادي، حاول التحول إلى شاي الماتشا الأخضر – حيث وجدت دراسة أن العنصر الغذائي الرئيسي – الكاتشين – ساعد في تقليل الدهون الحشوية لدى المشاركين، وكذلك الدهون العامة في الجسم. وإذا لم تكن الماتشا مناسبة لك، جرب كوبًا من الشاي الأخضر أو ​​الشاي بالنعناع للمساعدة على الهضم والتمثيل الغذائي".