6 أطعمة مفيدة يجب تناولها لإنقاص الوزن

 أطعمة مفيدة يجب تناولها لإنقاص الوزن
أطعمة مفيدة يجب تناولها لإنقاص الوزن

يمكن أن يؤثر الطعام والشراب على مقدار وزن الشخص لأنه يحتوي على سعرات حرارية.

من الناحية المثالية، يجب أن يهدف الأشخاص إلى استهلاك عدد معين من السعرات الحرارية يوميًا لضمان بقائهم في صحة جيدة.

ومن أجل إنقاص الوزن بشكل آمن، شارك خبراء التغذية في هولاند وباريت بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في حرق دهون البطن، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا: دراسة حديثة: علامات مبكرة لمرض الزهايمر يمكن أن تصيب أنفك

السبانخ


يحتوي هذا النوع من الخضار على جزيء سكر طويل السلسلة يسمى سلفوكينوفوز (SQ)، والذي يمكن أن يساعد المعدة على البقاء مشدودة. 

وفقا لدراسة نشرت في مجلة Nature Chemical Biology، فإن SQ يعزز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة، والتي تمنع البكتيريا السيئة من السيطرة على الأمعاء والتسبب في الالتهابات ودهون البطن. 


سمك السلمون 


يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يساعد على تقليل الالتهابات ودهون البطن، وتعمل هذه المغذيات عن طريق زيادة مستويات هرمون الأديبونيكتين، الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون.

البيض


البيض مليء بالبروتين، لذلك سوف يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يعني أن هناك فرصة أقل لتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، إذ تحتوي بيضة واحدة كبيرة تقريبًا على حوالي 78 سعرة حرارية و6 جرام من البروتين.

 

الأفوكادو 


هذه الفاكهة مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في تقليل الشهية ومنع تراكم الدهون في البطن.

 

البطاطا الحلوة 


تحتوي البطاطا على مضادات الأكسدة المشتقة من النباتات والتي تسمى الكاروتينات والتي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم، وهذا بدوره يمكن أن يمنع تحويل السعرات الحرارية إلى دهون في البطن، وفقًا لخبراء التغذية.

 

البرقوق 


تعتبر هذه الفاكهة الشعبية إضافة رائعة للنظام الغذائي لأنها تحتوي على الفينول، وهي مركبات تحارب الدهون تسمى الفلافونويد.

يحتوي البرقوق أيضًا على البكتين، وهو ألياف تشبه الجيلاتين ووجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنها تقلل دهون البطن وتمنع امتصاص الخلايا الدهنية.