اليابان ترحب بموافقة الهند على التعاون لدعم سلاسل إمداد المواد شبه الموصلات

المواد شبه الموصلات
المواد شبه الموصلات

 أعرب السفير الياباني لدى الهند "هيروشى سوزوكي" عن ترحيبه بموافقة الحكومة الهندية على مذكرة التعاون بين البلدين بشأن سلاسل إمداد المواد شبه الموصلات، مؤكدا أن ذلك يمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الثنائية في هذا القطاع. 


وقال السفير الياباني في معرض تدوينة نشرت على منصة إكس  تويتر سابقاً، اليوم الجمعة - "فيما يتعلق بهذا الشأن إنه يشعر بسرور لموافقة مجلس الوزراء الهندي على هذه المذكرة، وإنه يتطلع إلى إحراز تقدم في التعاون بين البلدين في هذا المجال الحساس". 
جاء ذلك في معرض رد السفير الياباني على تدوينة نشرها رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" على منصة إكس بشأن موافقة مجلس الوزراء على هذه المذكرة، وقال فيها إن هذه الخطوة ستساعد على دعم سلاسل إمداد شبه الموصلات، الإضافة إلى توفير فرص عمل.


وكانت الحكومة الهندية أصدرت بيانا أشارت فيه إلى أن هذه المذكرة تم التوقيع عليها بين وزارة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونات الهندية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بشأن الشراكة بين البلدين في مجال سلاسل إمداد المواد شبه الموصلات، وأن هدفها الرئيسي هو تعزيز التعاون الثنائي والتعريف بالدور الحيوي الذي تلعبه المواد شبه الموصلات في تقدم الصناعة والتكنولوجيا الرقمية.