مُدعي «جلب الحبيب».. الحبس ٣ سنوات لمتهم ابتز فتاة إليكترونيا بالمحلة الكبرى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب عصام عمارة 

أصدرت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، الدائرة الثالثة برئاسة المستشار سامح عبد الله رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد شاهين، عاصم يس و أحمد المنوفي، حكما بمعاقبة  شخص  بالحبس  ٣ سنوات لانتهاكه حرمة الحياة الخاصة بإحدى الفتيات، والتهديد بإفشاء صور خاصة بها وابتزازها إلكترونيا، بعد أن أوهمها بأنه شيخ مغربي، ولديه القدرة على «جلب الحبيب» لها حتى تتزوج.  

اقرأ أيضا| مصرع شاب وإصابة ١٢ فى حادثين بالغربية

كانت  إحدى الفتيات بالمحلة الكبرى قد تقدمت ببلاغ  لجهات التحقيق تتهم فيه احد الأشخاص بابتزازها إلكترونيا وتهديدها بنشر صور خاصة بها، بعد أن أوهمها بأنه شيخ مغربي ولديه القدرة على جلب الحبيب لها كي تتزوج، حيث طلب منها المتهم  بعض الصور صور والفيديوهات الشخصية لها الا انها وثقت به وقامت بإرسالها له  وعقب وصولها له بدأ المتهم بابتزازها إلكترونيا وتهديدها بآفشاء صورها وحياتها الخاصة.

ودلت تحريات أجهزة البحث الجنائي ومباحث الانترنت أن الفتاة  مقدمة البلاغ كانت قد قامت  بإرسال صورها   للمتهم بعد ان وثقت به، قام بإبتزازها وهددها بهذا المحتوى طالبًا منها مبالغ مالية مقابل عدم نشر هذا المحتوى على صفحات التواصل الاجتماعي حتى لايفضح أمرها وسط اسرتها وأهلها. 

وبتقنين الإجراءات وتكثيف الجهود  تم التوصل إلى المتهم عن طريق الهاتف الذي استعمله وتم التأكد من قيامه بعمليات الابتزاز وطلبه مبالغ مالية منها كي لايقوم بنشر صورها.

باشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة وتم احالة القضية الي محكمة جنايات المحلة الكبرى التي تداولت القضايا على مدار عدة جلسات وأصدر قرارها المتقدم.