واقعة مؤلمة.. وفاة رجل مسن مختنقاً بعدما تناول أخطبوطاً حياً

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لقي رجل كوري مسن حتفه خنقاً، بعد أن علقت قطعة من أخطبوط حي كان يأكله في حلقه.

وكان الضحية، البالغ من العمر 82 عاماً، يتناول طعاماً شهياً محلياً، يعرف باسم سان-ناكجي، في مدينة جوانججو جنوب كوريا الجنوبية  عندما وقع الحادث.

وأصيب الرجل بنوبة قلبية أثناء اختناقه، ولم يكن بالإمكان إنقاذه عندما وصل المسعفون إلى مكان الحادث.. وأعلنت وفاته في وقت لاحق من نفس اليوم في المستشفى.

هذا الطبق الغريب، الذي يتم تقديمه مباشرة بعد قطع المجسات يحظى بشعبية خاصة في المناطق الساحلية في كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت صحيفة كوريا هيرالد.. ويتم تناوله تقليدياً مع رذاذ من زيت السمسم.

لكن هذا الطبق أثار جدلاً في السنوات الأخيرة بسبب المخاطر الصحية الكبيرة التي يشكلها، ويُنصح رواد المطعم عادة بتقطيع الزوائد المتلوية إلى قطع أصغر ومضغها جيداً قبل ابتلاعها.. على الرغم من أن الوفيات نادرة، إلا أنها تحدث من وقت لآخر.

وفي الفترة من عام 2007 إلى عام 2012، توفي ثلاثة أشخاص في كوريا الجنوبية بعد اختناقهم بهذا المخلوق البحري الحي، حسبما ذكر مقر مكافحة الحرائق والكوارث في سيؤول سابقاً.. وفي عام 2013، توفي شخصان آخران، وفي عام 2019، توفي أيضاً رجل سبعيني بعد اختناقه بوجبة سان ناكجي.

وقد وضعت قدرة هذا الطبق على القتل على رأس العديد من قوائم أخطر الأطعمة في العالم، وتشمل المأكولات القاتلة الأخرى الضفادع الأمريكية والسمكة المنتفخة التي إذا تم إعدادها بشكل غير صحيح ستقتل مستهلكيها.. ويُعرف طبق السمك باسم فوجو، ويخضع تحضيره لرقابة صارمة في اليابان وأجزاء أخرى من آسيا، حيث يتعين على الطهاة الخضوع لثلاث سنوات من التدريب الصارم قبل السماح لهم بتقديمه.

اقرأ أيضا|صدق أو لا تصدق.. في هذه الوظائف يعمل أبناء العائلة المالكة البريطانية