خاص| السفير هشام بدر يكشف عمليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

قال السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إن لجنة التحكيم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء التى بدأت أعمالها خلال الفترة من 15 أكتوبر حتى 26 أكتوبر حصرت  5700 مشروع في المرحلة الأولى لتقييم مشروعات  المسابقة التى أعلنت عنها في كل المحافظات.

وأضاف السفير هشام بدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه تم اختيار 379 مشروع  في التقييم المرحلة الثانية من أصل 5700 مشروع تم تقييمهم في المرحلة الأولى بعد زيادة عدد المشروعات لكل المحافظات الي 18 مشروع لكل محافظة بدلا من 6 مشروعات لكل محافظة في العام السابق .

وأضاف السفر هشام بدر أن يتم تقييم المشروعات البالغ عددها 379 مشروع لتصل الي 80 مشروع ثم يجري عملية تقييم أخرى لتصفية عدد المشروعات لتصل الي 60 مشروعا .

واكد السفير هشام بدر أن المرحلة الاخيرة من التقييم تتضمن إعلان 18 مشروع فائز في المرحلة النهائية من أصل إجمالي المشروعات التى تقدمت الي المسابقة وانطبقت عليه الشروط والبالغ  عددها في المرحلة الأولى 5700 مشروع توافرت فيها المعايير .

وأضاف أنه سيتم عرض المشروعات الفائزة في مؤتمر المناخ بدولة الإمارات كوب 28 الذى يعقد نهاية شهر نوفمبر الجاري بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأضاف السفير هشام بدر أن لجنة التقييم تضم الدكتور محمود محي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030 وأستاذة جامعة وأصحاب شركات وخبراء في متخصصين لتقييم تلك المشروعات .

وأضاف السفير هشام بدر أنه تم عقد دورات تدريبية وتأهيل لأصحاب تلك المشروعات حيث تم عقد 66 جلسة تدريب في المحافظات والجامعات ومراكز الشباب في كل محافظات مصر.

وقال إن عملية تقييم الأثر أثبت أن الرسالة الاعلامية عن المبادرة تلقاها أكثر من 20 مليون شخص وهو ما يعمق مفهوم المجتمع الاخضر وتوسيع نطاق الاقتصاد الأخضر بكل الاشكال.

واضاف ان تزايد الاهتمام بالاقتصاد الأخضر يشهد نمو متزايد وطفرة كبيرة بالرغم من الصعوبات الحالية وهو ما ساعد في تنامي الاهتمام بالصكوك الخضراء والسندات الخضراء وعمليات التسجيل بالملكية الفكرية

 اقرأ أيضا محافظ الإسماعيلية يكرم الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء