تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية اليوم الخميس وارتفاع الأوقية عالميا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، 26 أكتوبر، وفقد الجرام نحو 30 جنيهاً، ليسجل عيار 21 نحو 2580 جنيها، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 2610جنيهات، بينما قفزت الأوقية ببورصة الذهب في ظل ترقب الأسواق لمصير أسعار الفائدة.

فقد سجل سعر الأوقية ببورصة الذهب مستوى 1991 دولار، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 1979 دولار.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات الجيوسياسية في الشرق الاوسط، واستمرار الحرب على غزة، وهو ما يزيد من إقبال المستثمرين على التحوط بالذهب كملاذ أمن.

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 10% تقريبًا من سعر الجرام

أسعار الذهب الأن

سجل عيار 24 نحو 2949 جنيها.

سجل عيار 21 سعر 2580 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 2211 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1721 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 20640 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1991 دولار.

وفي سياق متصل تترقب أسواق الذهب العالمية ، اليوم الخميس الموافق 25 من أكتوبر الجاري، صدور، بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية، يعقبه في اليوم التالي، الجمعة الموافق 26 من الشهر الجاري ، صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي .

حيث أن أسواق الذهب تنتظر المزيد من البيانات الاقتصادية، وذلك للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة .

كما تترقب أسواق الذهب خلال الأسبوع الجاري قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، وسط استمرار تعرض أهالي غزة للاعتداءات المستمرة والتصعيد من قبل الاحتلال، حيث أن التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، واستمرار الحرب على غزة، زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن، ومن ثم تذبذب وعدم استقرار في أسواق الذهب.

وعلى الصعيد المحلي تترقب أسواق الذهب في حذر نتائج اجتماع البنك المركزي المصري بالبنوك العاملة في مصر، بالإضافة إلى اجتماع لجنة السياسة النقدية،

هذا وقد شهدت أسعار الذهب العالمية وبالسوق المحلية على مدار تعاملات الأمس الأربعاء ، عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط انتهت بمكاسب للأوقية بقيمة 8 دولارات , وبالسوق المحلية ارتفع الجرام بنحو 40 جنيها .

اقرا أيضا تقرير: أسعار الذهب تتراجع 35 جنيهًا في السوق المصري