استقرار أسعار النفط وسط ترقب لتوترات الشرق الأوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار النفط تغيراً طفيفاً، اليوم الخميس، إذ تحاول السوق موازنة عوامل متباينة مع متابعة التوترات في الشرق الأوسط بينما تستوعب زيادة في مخزونات الخام الأميركية، حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات إلى 90.10 دولارا للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات إلى 85.36 دولارا للبرميل.

اقرا ايضا :استقرار أسعار النفط وسط مخاوف الاقتصاد الكلي وشح الإمدادات الأميركية

وارتفعت أسعار النفط نحو 2% عند التسوية أمس الأربعاء، مدفوعة بالمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

ولكن الأسعار افتقرت إلى اتجاه واضح اليوم الخميس، إذ نظر المستثمرون إلى ارتفاع مخزونات الخام الأميركية على أنه مؤشر على ضعف السحب والطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 421.1 مليون برميل، متجاوزة زيادة قدرها 240 ألف برميل توقعها محللون في استطلاع لرويترز.

وأوضح محللون في سيتي اليوم الخميس أن "الأسواق لا تزال متقلبة مع المد والجزر في التوترات بالشرق الأوسط، لكن الأساسيات المهمة أضعف موسمياً من المتوقع مع ضعف الطلب على المنتجات في الولايات المتحدة بشكل يثير الدهشة".

ومن المتوقع أن يواصل المستثمرون مراقبة التطورات في الشرق الأوسط وسط مخاوف من أن يؤدي أي تصعيد إلى اضطراب أسواق النفط والإمدادات.

وفي الوقت نفسه، استمرت المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الكلي في التأثير على آفاق الطلب على النفط إذ شهدت بيانات النشاط التجاري في منطقة اليورو تراجعا مفاجئا هذا الشهر.