في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال هاني رمزي 

الفنان هاني رمزي
الفنان هاني رمزي

يوافق اليوم الخميس الموافق 26 أكتوبر ميلاد الفنان هاني رمزي، إذا ولد في مثل اليوم 26 أكتوبر 1964.

السيرة الذاتية لـ هاني رمزي 

ولد هاني رمزي في الأسكندرية في العام 1964 لأب من أشهر المحامين في محافظته، وهو المحامي عادل رمزي، درس في كلية التجارة جامعة القاهرة ثم انضم إلى معهد الفنون المسرحية، ومتزوج من مواطنة مصرية من أسيوط، هي منى مهاب كامل ولديهما شادي وجيسي، من أهم أعماله الفنية فيلم غبي منه فيه مع الفنان حسن حسني وفيلم محامي خلع مع الفنانة داليا البحيري.
وإستطاع هاني رمزي أن يحقق نجاحا كبيرا خلال مسيرته الفنية وسط عدد كبير من النجوم، حيث بدأ من خلال مسرحية "أنا عايزة مليونير" تأليف الكاتب المسرحي يسري الإبياري وبعدها شارك محمد صبحي في مسرحية تخاريف ووجهة نظر، كما شارك في عدد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية.

وعاش هاني رمزي بين أسرته في الإسكندرية، فبعد الإنتهاء من دراسته التجارية اتجه إلي معهد الفنون المسرحية لميوله الفنية، والتي جعلته مؤهلا لأداء العديد من الأدوار ومن ثم عمل مجموعة من الأفلام كبطولة مطلقة.

مسلسلات هاني رمزي 

وشارك هاني رمزي في عدد كبير من الأعمال الدرامية الفنية، ومنها مبروك جالك قلق بمشاركة النجمة غادة عادل، ورجاء الجداوي ونخبة مميزة من النجوم، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الأخرى منها عصابة بابا وماما، عريس دليفري، إمبراطورية مين، جوز ماما، العيادة.

برامج هاني رمزي 

وإستطاع هاني رمزي أن يقدم مجموعة كبيرة من البرامج وأهمها هاني في الأدغال وهاني في الألغام، هاني هز الجبل والتي كانت تصنف ضمن برامج المقالب.

المسلسلات الإذاعية لـ هاني رمزي 

كما حرص علي تقديم مسلسلات أذاعية ومنها: عيلة البرنس، لما بابا ينام، ولاد النوني، شرويت على الإنترنت، مبروك جالك قلق، تحسين وإخواته المجانين ميمي عربيات، لطيف زمانه، هن السهن، مؤذي الزناتي.