Lotus Emeya.. صينية خارقة بقوة 1000 حصان

Lotus Emeya
Lotus Emeya

■ كتبت: رانيا غنيم

كشفت لوتس عن سيارة Emeya الكهربائية الخارقة لعام 2024، وهي مركبة سيدان بأربعة أبواب بقوة 1000 حصان، وقدرة على الوصول لسرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من 3 ثوان.

أعلنت شركة لوتس إن السيارة السياحية الكبرى "هي واحدة من أسرع سيارات GT  في العالم"، حيث تبلغ سرعتها القصوى 155 ميلا في الساعة وتتسارع من صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 2.8 ثانية.

وعندما تدخل حيز الإنتاج في أوائل عام 2024، من المتوقع أن تتنافس سيارة Emeya مع السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، مثل Audi E-tron GT وPorsche Taycan، وفقا لموقع "theverge".

◄ اقرأ أيضًا | بورشه Spyder RS 718 أقوى نسخة رودستر بقوة 500 حصان

ولم تكشف Lotus عن الكثير من المواصفات ذات الصلة، مثل سعة البطارية أو نطاقها، وقالت الشركة إنه من المتوقع أن تكون Emeya "مشابهة إلى حد كبير" لأول سيارة كهربائية من Lotus، وهي Eletre SUV، والتي حصلت على حوالي 310 أميال من المدى المقدر لوكالة حماية البيئة، ومن المتوقع أن يتم إصدار المزيد من المعلومات في الربع الأخير من هذا العام.

ومن المحتمل أن تحتوي على حزمة بطارية تتجاوز 100 كيلو واط في الساعة من الطاقة القابلة للاستخدام، نظرا لإعدادها بمحرك مزدوج، كما أنها يمكن أن تقبل ما يصل إلى 350 كيلوواط من الشحن السريع بالتيار المستمر، والذي يضيف حوالي 93 ميلا من المدى مع حوالي 5 دقائق من الشحن.