أحمد موسى يكشف تاريخ الفرقة الرابعة المدرعة.. من الثغرة حتى تحرير الكويت

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، باصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في مدينة السويس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| عيد عبد الهادي: الرئيس وجه رسائل مطمئنة للشعب على قدرة الجيش في الدفاع عن الأمن القومي

وعبر موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد عن فخره بحضور إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، قائلا «كنت أتمنى حضور الـ 100 مليون مصري، كنت فخور جدا إني مع الأبطال».

ولفت إلى أن الفرقة الرابعة معروفة جدا وتملك تاريخ كبير، موضحا أن الفرقة الرابعة شاركت في تحرير الكويت، وكان أول من دخل الكويت قبل أمريكا وإنجلترا، فضلا عن دورها المهم في حصار الثغرة عام 1973  وقدرتها على تدمير العدو بالكامل، مؤكدا أن الفرقة الرابعة أقوى فرقة مدرعات في الشرق الأوسط، مضيفا: «الفرقة الرابعة لو خدت قرار أو أمر معاها غطاء جوي تصل للهدف الذي تسعى إليه».

وتابع أن هناك جيوش دول لا تمتلك التسليح الذي لدى الفرقة الرابعة بما يملكونه من مدرعات A1  الأمريكية، مؤكدا أن الجميع يخشون تحرك الفرقة الرابعة.. القريب والبعيد يعلم قوة الجيش المصري، دون ذكر أسماء دول أو رتب عسكرية أجنبية».

وأشار إلى أن الاصطفاف عرض التسليح جديد والأسلحة التي هزمنا بها العدو في 1973، مؤكدا: «بنقول رسالتنا للعالم كله وعرضنا أسلحة التي هزمنا بها العدو من 50 سنة».

وأضاف أن الرئيس السيسي كان يتكلم بهدوء شديد كون الصورة هي التي توضح ولا تحتاج وصف، مؤكدا ضرورة الثقة المستمر في القيادة والرئيس السيسي وفي جيش مصر العظيم.

ونوه بأن الرئيس السيسي عام 2014 بدأ في تحديث الجيش، وكان هناك أصوات معارضة كثيرة لهذا الإجراء، مضيفا: «الناس دلوقتي غيروا الكلام ده وأن الرئيس كان عنده حق وعنده رؤية مستقبلية ثاقبة جدا