مظاهرات حاشدة في حب فلسطين| الرياضيون: معاك يا ريس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

لم يتأخر الرياضيون فى أى موقف عن تلبية نداء الواجب ودعم الدولة المصرية وقيادتها السياسية للحفاظ على الأمن القومى والاستقرار الذى ينعم به الشعب فى عهد الرئيس السيسي وهو ما يؤكد أن الرياضيين بمختلف انتماءاتهم يثقون فى قدرة القائد على قيادة سفينة الوطن لبر الأمان دائماً فى مواجهة أى أزمات طارئة أو محاولات بائسة للنيل من مقدرات الشعب المصري.

بمجرد حديث الرئيس السيسي الوطني والقومي عن القضية الفلسطينية ورفضه تهجير آهالى قطاع غزة إلى سيناء بعد الاعتداءات الوحشية على الأشقاء من قبل إسرائيل هب الشعب المصري كله وخرج إلى الميادين والشوارع فى مختلف المحافظات بالملايين يدعم الرئيس فى أى قرار يتخذه للحفاظ على الأمن القومى المصرى ويجد حلولاً لإنهاء العنف المتواصل ضد الفلسطينيين وقتل الأبرياء من الشباب والأطفال والشيوخ والنساء دون وازع من ضمير أو أخلاق .

تضامن الرياضيون المصريون واللجنة الأوليمبية والاتحادات والأندية ونجوم الكرة مع الشعب الفلسطيني إزاء المجازر والحرب الشعواء التى تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة لإبادة سكانه وتهجيرهم لمصر والأردن وقتل الأبرياء العزل من الشيوخ والنساء والأطفال دون وازع من ضمير أو أخلاق مفوضين وداعمين للرئيس السيسى رئيس الجمهورية لاتخاذ أى قرار يحفظ الأمن القومى المصرى وسلامة أراضيه.

◄ تضامن كامل 

وأعلن مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بإسمه واسم جميع الاتحادات الرياضية والأندية وجموع الرياضيين المصريين عن التضامن والتأييد الكامل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية فى جميع القرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطينى فى محنته وما يعانيه من جرائم ضد الإنسانية والذى سقط ضحيتها العديد من أبناء الشعب الفلسطينى الأبرياء.

وأكد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية على كامل التقدير والدعم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع قراراته من أجل الدفاع عن حقوق الأبرياء وحماية أرض الوطن كما عهدنا منه دائما الحكمة والثبات.

◄ دقيقة حداد

وأعلن اتحاد الكرة المصرى برئاسة جمال علام الوقوف دقيقة حدادًا فى جميع مسابقاته المحلية لمدة 3 ايام  تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد ما حدث من تجاوزات واعتداءات وحشية على أهالى غزة بجانب تأييده الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل ما يتخذه من قرارات لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومي المصري.

◄ حزن ودعم

كما أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الحداد على أرواح الشهداء في فلسطين، وجدد رفضه القاطع للموقف غير العادل بالمرة والصمت الدولى المخيب للآمال تجاه ما يحدث للأشقاء، مبديا أسفه وحزنه لما يتعرض له الأبرياء والأطفال والشيوخ والنساء.

واتخذ الأهلي عدة قرارات فى هذا الشأن:  إيقاف البث على كافة المنصات الرسمية للنادى والموقع الرسمى وكذلك قناته التليفزيونية من مساء الخميس تضامنًا مع إخواتنا فى فلسطين، ورفضًا للعدوان الظالم الذى يتعرضون له ودعوة أعضاء الأهلى فى كافة فروع النادى الأربعة (الجزيرة - الشيخ زايد - مدينة نصر - التجمع الخامس) للتبرع بالدم لصالح مصابى فلسطين وارتداء كل فرق النادى الرياضية شارات سوداء فى جميع الملاعب، حدادًا على أرواح الشهداء فى فلسطين وتخصيص العائد المالى من تذاكر مباراة الأهلى وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء فى الدورى الإفريقى لكرة القدم، لصالح إخوتنا فى فلسطين.

وطالب النادى الأهلي كل المجتمعات الإنسانية ألا تقف مكتوفة الأيدى تجاه هذا العدوان الظالم والغاشم خاصًة أن المشاهد على أرض الواقع كشفت أهداف المستعمر ومخططات داعميه، ويؤكد النادى الأهلى مجددًا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطينى حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأراضيه.

◄ اقرأ أيضًا | الرئيس السيسي: تهجير الفلسطينيين إلى سيناء له تداعيات شديدة الخطورة

◄ مساندة بيضاء

وأعلن نادي الزمالك حالة الحداد ثلاثة أيام على أرواح الشهداء فى فلسطين وتم تنكيس علم النادى فى هذه الفترة بجانب دعمه للرئيس السيسى فى أى قرار تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصري ورفض النادي القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق وقتل الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء . 

كما أعلنت أندية المصرى البورسعيدى والاتحاد السكندرى والعديد من الأندية دعمها للرئيس السيسى للحفاظ على أمن واستقرار مصر وكذلك نادى الشمس برئاسة د. أسامة أبوزيد الذى أصدر بيانا أكد فيه دعم الرئيس السيسى فى أى قرار يتخذه لصالح البلاد والقضية الفلسطنية رافضا المجازر التى تستبيح الدم الفلسطينى دون حراك من المجتمع الدولى .

وأعلن نادى مودرن فيوتشر حالة الحداد على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني، وأكد مجلس إدارة النادى على رفضه القاطع لما يحدث من عدوان غاشم تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق.

وأكد مجلس إدارة نادى مودرن فيوتشر على تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطينى حتى يستعيد حقوقه المشروعة وأرضه المسلوبة، ورحم الله شهداء الشعب الفلسطيني.

أكد طه إسماعيل نجم الأهلى السابق انه يثمن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بعدم قبول المهجرين فى سيناء لان هذا من شأنة القضاء على القضية الفلسطينية التى حارب من اجلها اجيال كثيرة كما اثنى على قرار فخامة الرئيس بضرورة فتح معبر رفح لارسال المساعدات إلى غزة خلال الفترة الحالية خاصة فى ظل الظروف الصعبة من انقطاع الماء والكهرباء عنهم.

فى الوقت الذى طالب شوقى غريب الشعب المصرى بالالتفاف حول قرار القيادة السياسية وسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى وموقفه بعدم فتح أرض سيناء للمهجرين من أهالينا فى سيناء لأن هذا الأمر هو هدف العدوان الصهيونى وهو تغيير خريطة الشرق الأوسط ومحو دولة فلسطين التى ستظل إلى ابد الدهر وعاصمتها القدس.
 
◄ تمسك بالقرار

وتمسك جمال الغندور الحكم الدولى السابق بقرار الرئيس المطالب بفتح صحراء النقب امام الاخوة الفلسطينيين وعدم تهجيرهم خارج ارضهم لان هذا الأمر سيؤدى إلى عواقب صعبة على مصر وعلى كل دول الجوار 

وأعلن حازم إمام دعمه وتأييده لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فتح معبر رفح لإرسال المعونات إلى الاخوة الفلسطينيين والمساعدات بالاضافة إلى اعادة اعمار غزة فقط دون التطرق إلى قصة التهجير إلى سيناء لأن هذا الأمر لن يكون مؤقتا بل سيكون لفترة طويلة ولن تعود فلسطين كما كانت .

وشارك الثلاثى أحمد حسن عميد لاعبي العالم السابق وعبدالظاهر السقا وشادي محمد نجوم المنتخب الوطني السابقون فى وقفة تظاهرية سلمية بالمنصة بمدينة نصر لتأييد الرئيس السيسى فى اى قرار يتخذه وكذلك التنديد بالأعمال الوحشية التى تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة مطالبين المجتمع الدولى القيام بمسئولياته وايقاف العنف والانحياز إلى الإنسانية والاعتراف بحق الشعب الفلسطينى فى أرضه وأن تكون القدس هى عاصمة فلسطين .

كما ناشد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلى الرياضيين للخروج إلى المنصة بمدينة نصر لدعم الاشقاء الفلسطينيين ضد الاعتداء الوحشى وكذلك تأييد الرئيس فى أى قرار يتخذه للحفاظ على أمن واستقرار مصر.

◄ طلب وادي

في الوقت الذى طالب فيه اللاعب الفلسطيني محمود وادي مهاجم فريق المقاولون العرب باتحاد كل الدول العربية للوقوف فى وجه العدوان الصهيونى لوقف المجازر التى تحدث فى فلسطين رافضا تصريحات الكيان الصهيونى بتهجير أهالى فلسطين مؤكدا ان عقيدة الفلسطينى هى التمسك بأرضه. وطالب الجزائرى أحمد القندوسى لاعب سيراميكا المدافعين عن حقوق الانسان بالخروج والتحدث الآن عما يحدث فى فلسطين وفتح ممرات آمنة لدخول المساعدات وان التحدث عن تهجير الفلسطينيين اصحاب الأرض أمر غير مقبول من أى عربى لأن أرضهم هى حق لهم.


 

;