مشروبات منزلية للتخلص من غثيان الحمل

أرشيفية
أرشيفية

تعاني بعض السيدات الحوامل من عارض أساسي في الشهور الاولى من الحمل ومنهم من يكمل معها إلى الشهور الاخيرة ومنها من ينتهي معها بعد الثلث الأول منه، وهو "الغثيان" وهو من العوارض السخيفة التي تجعلها لا تستطيع تناول الطعام بشكل مريح أو كامل، لهذا نقدم لك 5 مشروبات يمنعون الاحساس بالغثيان أثناء الحمل. 

1 - مشروب الليمون: 
يعتبَر الليمون من العلاجات الطبيعية المعروفة للتخلص من الغثيان، لذلك يمكن للحامل تناولُه سواء كطعام أو كمشروب بارد، أو حتى عبر استشاق رائحته; يمكن تحضير مشروب الليمون عن طريق عصر نصف ليمونة في كوبٍ من الماء البارد وإضافة القليل من السكر.

اقرأ أيضًا|  للجنس الناعم.. أولى خطوات العناية السليمة بالبشرة.. معرفة نوعها

2 - مشروب البابونج: 
وهو من الأعشاب المهدئة للمعدة ويمكن أن يساعد تناوله في تخفيف الغثيان، أما طريقة تحضير مشروب البابونج، فتكون عبر غلي ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في كوبٍ من الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفية الخليط وتركه ليبرد قليلًا قبل تناوله.

3 - مشروب الزنجبيل: 
يعتبَر من العلاجات الشعبية المعروفة لتهدئة المعدة والتخلص من الغثيان; ويتم تحضيره عن طريق غلي قطعة صغيرة من الزنجبيل المقشر في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفية الخليط وتركه ليبرد قليلًا قبل تناوله.

4 - الحمضيّات: 
قد تساعد رائحة الحمضيات، سواء من الليمون المقطع أو من الزيوت الأساسية التي يتم شراؤها من المتجر على تقليل الغثيان المرتبط بالحمل.

5 - شاي النعناع: 
يقترح البعض أن احتساء فنجانا من شاي النعناع قد يكون له آثارا مماثلة مضادة للغثيان، ويتم تحضيره عن طريق غلي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته وتركه ليبرد قليلًا قبل تناوله.