«خرائط جوجل» و «Waze» يوقفان تحديثات حركة المرور المباشرة في إسرائيل وغزة 

خرائط جوجل
خرائط جوجل


في خطوة قد تساهم في منع تعقب حركات القوات الحية على الأرض، قامت خرائط جوجل Google Maps و Waze بتعليق تحديثات حركة المرور المباشرة في إسرائيل وغزة

ووفقا ل بيزنس انسيدر،  فقد تم تنفيذ هذا التغيير بناءً على طلب من ااقوات الإسرائيلية، حسبما أفادت تقارير Bloomberg. حيث يتأثر كلا التطبيقين، Google Maps و Waze، بتعليق تحديثات حركة المرور المباشرة.

حالة حركة المرور

وأوضح المتحدث باسم الشركة، أنه تم تعطيل القدرة على رؤية حالة حركة المرور المباشرة ومعلومات الازدحام مؤقتًا، وذلك حفاظًا على سلامة المجتمعات المحلية في ظل التطورات الجارية في المنطقة، ومع ذلك، سيستمر المستخدمون في الحصول على المسارات والأوقات المقدرة للوصول والتي تأخذ في الاعتبار ظروف حركة المرور الحالية عند التنقل إلى أماكن محددة.

يأتي هذا الإجراء في أعقاب إجراء مماثل قامت به Google في عام 2022 خلال الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث تم تعطيل تحديثات حركة المرور المباشرة في أوكرانيا بسبب استخدام التطبيقين لتعقب حركات القوات العسكرية.

الحرب بين إسرائيل وحماس

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الحالية بين إسرائيل وحماس قد استمرت في التصاعد. وحسب التقديرات، توفي أكثر من 6000 فلسطيني في غزة وأكثر من 1400 إسرائيلي منذ بداية الأحداث في 7 أكتوبر. كما أصيب أكثر من 15273 فلسطينيًا في غزة وأكثر من 5400 إسرائيلي في نفس الفترة.

تأتي توقف تحديثات حركة المرور المباشرة في Google Maps و Waze قبل التوقعات بشن غزو بري من قبل إسرائيل على غزة، حيث يمكن أن تؤثر حركة القوات العسكرية في حركة المرور, ويمكن للأشخاص الذين يعيشون في المنطقة الاستفادة ما زالوا قادرين على استخدام Google Maps و Waze للمساعدة في التنقل.