مجلس الاتحاد الروسي يستنكر إرسال واشنطن حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

مجلس الاتحاد الروسي يستنكر إرسال واشنطن حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط
مجلس الاتحاد الروسي يستنكر إرسال واشنطن حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط

أعرب النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي "مجلس الشيوخ" فلاديمير دزاباروف، اليوم الأربعاء، عن استنكار أعضاء مجلس الشيوخ الروسي تحرك الولايات المتحدة لإرسال مجموعات حاملة طائرات إلى منطقة الشرق الأوسط.


وقال دزاباروف - خلال مشاركته بجلسة عامة عُقدت اليوم بمجلس الشيوخ - : "إننا ندين بشدة التحركات الأمريكية لإرسال مجموعات حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، وإغراق المنطقة بالأسلحة وتخريب المبادرات الروسية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي تهدف إلى تخفيف التوترات".


وأشار إلى أن محاولة الولايات المتحدة احتكار عملية السلام في الشرق الأوسط وعدم رغبتها في البحث عن حل سياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني تمثل الأسباب الجذرية للأزمة.
وأضاف: "لا يمكن منع وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة ومنع امتداد الصراع إلى البلدان المجاورة إلا من خلال الجهود المشتركة لجميع البلدان المعنية والمجتمع الدولي بأسره. ونحن على يقين بأن الصراع لا يمكن أن ينتهي إلا من خلال إيجاد حل سياسي طويل الأمد يرتكز على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام، والذي يتضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967، والتي سوف تتعايش بسلام مع دولة إسرائيل".
كما شدد على ضرورة اتخاذ "إجراءات عاجلة لمنع وقوع كارثة إنسانية في غزة"، موضحًا أن هناك حاجة ملحة إلى وقف فوري لإطلاق النار لتقديم المساعدة لجميع المحتاجين وإجراء تبادل للرهائن.