وزير الدفاع الروسي: إسقاط 24 طائرة حربية أوكرانية خلال الأيام الخمسة الأخيرة

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن قوات الجيش الروسي أسقطت 24 طائرة حربية أوكرانية خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

وأضاف سيرجي شويجو خلال اجتماعه مع العسكريين من وحدات مجموعة قوات (فوستوك)، وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء "أهنئكم من كل قلبي. أنتم تقاتلون بشكل لائق فعلا. وأعتقد أن الأمر سيستمر كذلك".

من جانبه، قال أندريه بيلوسوف، نائب الممثل الدائم لروسيا لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، إن روسيا تتعرض بشكل منهجي لهجمات إلكترونية من أوكرانيا ودول الغرب.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن بيلوسوف قوله في اجتماع للجنة الأولى لنزع السلاح التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة إن "بلادنا تتعرض بشكل منهجي لهجمات كمبيوتر من أوكرانيا وعدد من الدول الغربية الأخرى". 

وفي أوكرانيا، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا رومان مروتشكو، أن الجيش الروسي قصف، صباح اليوم الأربعاء، العديد من المناطق التابعة للإقليم وأنه سُمع دوي انفجارات في منطقة دنيبروفسكي. 

وذكر مروتشكو في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن "خيرسون تتعرض لنيران العدو، والجيش الروسي يهاجم من الضفة اليسرى المحتلة مؤقتا. وسُمع دوي انفجارات في منطقة دنيبروفسكي بالمدينة".

◄ اقرأ أيضًا | شويغو يتفقد منطقة العملية العسكرية وقيادة قوات «فوستوك» في اتجاه جنوب دونيتسك

وأوضح المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي أطلق 13 قنبلة جوية موجهة على منطقة خيرسون منذ مساء أمس /الثلاثاء/ وأنه يُحتمل أن يكون هناك أشخاص تحت الأنقاض في موقع إحدى الغارات.

بدوره، أفاد النائب الأول لرئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خميلنيتسكي الأوكرانية سيرجي تيورين، اليوم الأربعاء، بأن الغارات الروسية التي استهدفت المنطقة تسببت في عدة انفجارات وتضرر منشأة بنية تحتية حيوية وإصابة 16 شخصا.

ونقلت (يوكرينفورم) عن تيورين قوله: إنه "في منطقة شيبيتيفكا بخميلنيتسكي، تم اعتراض عدد من الأهداف الجوية قبل أن تسقط في منشأة حيوية للبنية التحتية لكنها تضررت بسبب الحطام".

من ناحيته، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خاركيف الأوكرانية أوليه سينيهوبوف، اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية هاجمت قرية بوروفا في منطقة إيزيوم بإقليم خاركيف، بقاذفة صواريخ متعددة ميلرز MLRS.

ونقلت (يوكرينفورم) عن سينيهوبوف قوله: "مساء أمس، هاجم الروس قرية بوروفا في منطقة إيزيوم باستخدام ميلرز. وبحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات"، مضيفا أن "رجلين يبلغان من العمر 57 و50 عامًا قُتلا في قصف مدفعي لقرية بودولي في منطقة كوبيانسك كما لحقت أضرار بمنزل خاص ومباني ملحقة وسيارتين".