نائب محافظ القاهرة تتابع الالتزام بتطبيق مُبادرة خفض أسعار السلع

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة

قامت المهندسه جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية بنطاق احياء المنطقة من بينها مجمع البساتين ومجمع طره البلد امام محطة المترو تابعت خلالها توافر السلع المخفضة بها والتأكد من الكميات المطروحة من السلع واوزانها والإعلان عن أسعار السلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى ٣٠% .

حيث شددت نائب محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية والسادة رؤساء الاحياء بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع وتطبيق الاجراءات القانونية حيال المخالفين طبقا لما جاء بالمبادرة وذلك في ضوء الحرص على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ما يشهدهُ العالم من أزمات إقتصادية .  

اقرأ أيضًا|  نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تتابع مستجدات مشروعات الخطة الاستثمارية

وأشارت إلى أهمية إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية والتأكُد من صلاحيتها حرصاً على سلامة المواطنين من خلال الاستفسار لعدد من السادة المواطنين الذين تصادف وجودهم اثناء الجولة .

كما وجهت بتكثيف الجهود المبذولة ومواصلة المرور الميداني بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق مُبادرة خفض أسعار السلع الأساسية .
 
رافق نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية فى جولتها اللواء مجدي عبد المتعال رئيس حى البساتين و المهندسة جيهان جادو رئيس حي طره و عدد من السادة رؤساء احياء المنطقة الجنوبية ومديري مكاتب التموين و المتابعة الميدانية والعلاقات العامة وعدد من التنفيذين بالمنطقة الجنوبية.