«خارجية الشيوخ»: السيسي أكد جاهزية مصر وجيشها لمختلف الظروف

النائب أمين جابر الصيرفي
النائب أمين جابر الصيرفي


أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها كلمة الرئيس السيسي، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميدانى بالسويس، وتأكيده أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي جدا جدا، في احتواء التصعيد وتهدئة الأمور، والوصول إلى إيقاف هذا الصراع، ووقف إطلاق النار بشكل أو أخر.

ونوه الصيرفي، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى التحركات والجهود المصرية المتواصلة لوقف الحرب وقول الرئيس السيسي، إن حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، متابعا: "ندعم الحل الدبلوماسي وحل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني في إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس، وفي نفس الوقت يراعي الأمن لكل الشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي".

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، متابعا "حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم اللى بيحدث فى كل المجالات والتفوق والتطور فى المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة"، "لافتا إلى توجيهاته للقوات المسلحة المصرية، حافظوا على الكفاءة والقدرة ودائما كونوا جاهزين وحريصين". 

اقرأ أيضا

أبو شقة : السيسي زعيم وطني شجاع استطاع بناء جيش صلب أصبح رقماً قوياً عالمياً ‎

ولفت الصيرفي، إلى إشادة الرئيس السيسي بالفرقة الرابعة المدرعة، وقوله إن ذلك يدعو للفخر، وهذا تشكيل من عدة تشكيلات في الجيش الثالث أو المناطق الأخرى مثل المنطقة المركزية أو الغربية أو الشمالية.

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي، أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل عدة في مقدمتها حفاظ مصر على جاهزية قواتها وجيشها لمختلف الظروف، ومواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف الحرب في غزة، وما سببته من خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.