«المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي تعكس دور الجيش الحاسم في حماية البلاد 

رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر
رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أثناء تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني تجسد رؤية قوية وثاقبة وتعكس دور الجيش الحاسم في حماية البلاد وتعزيز الأمن القومي في حماية الوطن ومصالحه الوطنية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يعي حجم المخاطر، والمخططات الهادفة للنيل من الأمن القومي المصري بمفهومه الشامل، فيتعامل معها بمهارة وحنكة وجدارة سياسية مبهرة.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بالرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أكد فيها أن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الوطن وحماية الأمن القومي للبلاد، مشيرا إلى أن الرئيس كان واضحا كعادته وهو يحذر فيها من أوهام القوة التي تتخذ قرارات يندم عليها فيما بعد في رسالة واضحة لا تخطئها عين أي مراقب أو محلل.


وأكد فرحات أن نصر أكتوبر المجيد يذكر العالم بعظمة الجيش المصري كل عام، ويشهد على أن مصر لم ولن تفرط في شبر من أرضها أبدا كما أنه سيظل رمزا للمصريين للعبور من المحن والأزمات إلى الأمل والنصر والعزة ويستلهمون منه قيم الشجاعة والحكمة.
 
 ودعا فرحات الحكومة الإسرائيلية لدراسة رسائل الرئيس السيسي بعناية والتخلي عن أوهام التطهير العرقي والتهجير القسري لأهل غزة إلى سيناء لأنها غير قابلة للتنفيذ في ظل يقظة مصر وقائدها وجاهزية أكبر وأقوى قوة ضاربة فى الشرق الأوسط والتي وصفها الرئيس السيسي بأنها قوات مسلحة عاقلة ورشيدة ولا تعتدى إنما تدافع عن حدود الوطن وتحمى امننا القومى بحكمة وصبر.


وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الحل الجذري للقضية الفلسطينية يكمن في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو 1967 دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن مصر بذلت دورا إيجابيا في احتواء التصعيد بقطاع غزة على مدار 5 جولات من الصراع طوال 20 عاما مضت.

ووجه فرحات التحية والتقدير للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس السيسي ورجال القوات المسلحة، الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم للدفاع عن أمن مصر واستقرارها، مؤكداً أن التطوير والتحديث فى منظومة التسليح لمختلف أفرع وتشكيلات القوات المسلحة يستمر وفقاً لمنهج علمى مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة لوصولها لأعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى.