فيديو| الملكة رانيا توضح سر كتابة أمهات فلسطين لأسماء أطفالهن على جسدهم

الملكة رانيا
الملكة رانيا

نشرت الملكة رانيا آلعبد الله على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" جزءًا من تصريحاتها التي أدلت بها حول الأوضاع في غزة وإسرائيل، خلال مقابلة حصرية مع شبكة CNN، عن سر كتابة الأمهات لأسماء أطفالهن على جسدهم بعد الأعمال الإجرامية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في فلسطين. 

وقالت الملكة رانيا في مقابلتها مع مذيعة CNN كريستيان أمانبور: "لقد شاهدنا أمهات فلسطينيات اضطررن إلى كتابة أسماء أطفالهن على أيديهم لأن احتمالية قصفهم حتى الموت وتحول أجسادهم إلى جثث مرتفعة جدا".

وأضافت بالقول: "أريد أن أذكر العالم أن الأمهات الفلسطينيات يحببن أطفالهن مثل أي أم في العالم، واضطرارهن إلى أن يواجهن ذلك لا يصدق، وبشكل متساو أعتقد أن الناس في كل أنحاء الشرق الأوسط، بما فيها الأردن، نحن نشعر بالصدمة والإحباط من رد فعل العالم لهذه الكارثة التي تتكشف".

وأشارت الملكة رانيا إلى أنه "في الأسبوعين الماضيين، شاهدنا معايير مزدوجة صارخة في العالم، عندما حدث ما حدث في السابع من أكتوبر، العالم بشكل فوري وواضح وقف إلى جانب إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها وإدانة الهجمات التي حدثت، لكن ما نشاهده في الأسبوعين الماضيين، نشاهد صمتا من العالم، الدول توقفت فقط عن إبداء قلقها أو الإقرار بالضحايا ولكن دائما مع إعلان الدعم لإسرائيل. 

وأستطردت قائلة :" هل يتم إخبارنا بأنه من الخطأ قتل عائلة بأكملها بالرصاص ولكن من المقبول قصفهم حتى الموت، يوجد معايير مزدوجة صارخة هنا، والأمر صادم للعالم العربي، هذه أول مرة في التاريخ الحديث التي يحدث فيها مثل هذه المعاناة الإنسانية والعالم لا يطالب حتى بوقف إطلاق النار".

وعلّقت على الفيديو قائلة :" أريد فقط أن أُذكّر العالم بأن الأمهات الفلسطينيات يحبون أطفالهن تمامًا كما تحب أي أم أخرى أطفالها في العالم، وبالنسبة لهم أن يمروا بهذا، فهو أمر لا يصدق".