برلماني: توجيهات السيسي بإشراك القطاع الخاص في التنمية يوفر فرص عمل للشباب

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة دعم القطاع الخاص وإشراكه في عملية التنمية، يهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له، أن مشاركة القطاع الخاص مع الدولة ستسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج؛ بما يؤدي إلى سرعة تحقيق التنمية الشاملة وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير للقطاع الخاص لتعزيز التعاون والمشاركة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي وتعزيز الإنتاج الصناعي والزراعي، بالإضافة إلى تعزيز الحياد التنافسي وصندوق مصر السيادي كأحد الآليات لدفع الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وأشار النائب محمود منصور، إلى متابعة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تأكيد على إنسانية الرئيس وإحساسه بالمواطن البسيط، وحرصه على توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تناسب جميع الطبقات والعائلات لدعم الأسر الأكثر احتياجا بالمدن والقرى والمقيمين على الحدود النائية لتوفير حياة كريمة آمنة لهم.

أقرأ أيضا :- أحمد صبور: مصر لن تتوقف عن إدانة الاعتداءات الإسرائيلية علي غزة.. ووقف الحرب "ضرورة إنسانية" ‎

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع امس الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات مجمل أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، وتطورات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

كما اطلع الرئيس السيسي، على أهم المستهدفات الاقتصادية، وجهود التعاون في هذا الصدد مع مختلف مؤسسات التمويل الدولية.