أسواق الذهب تترقب حدث هام يحسم مصير أسعار الفائدة

ارشيفية
ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق، بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، 24 اكتوبر، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب نحو1971 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1972 دولار، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من البيانات الاقتصادية للحصول على مؤشرات حول توجه السياسة النقدية، لاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً .. تذبذب أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في ختام التعاملات المسائية 

وتترقب أسواق الذهب بعد غداً الخميس الموافق 25 من الشهر الجاري، بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يصدر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة .

وصدر اليوم  مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي في أكتوبر، مسجل ارتفاعاً جديداً، حيث واصل النشاط الاقتصادي الأمريكي في توسعته في أكتوبر، وارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لصادر عن مؤسسة S&P Global إلى قراءة 50 مقابل 49.8 في الشهرالسابق له، كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 50.9 من 50.1

وشهدت الأوقية على مدار التداول ببورصة الذهب العالمية اليوم، العديد من التغيرات السعرية ما بين الصعود والهبوط ، حيث تراجعت عند مستوى 1953 دولار، وارتفعت عند 1980 دولار، بعد أن افتتحت التداول عند 1972 دولار.

ومازالت أسعار الذهب تشهد تذبذب وعدم استقرار بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ، واندلاع الحرب في غزة مما دفع المستثمرين للتحوط بالذهب كملاذ أمن.